نصر الله: تم إطلاق 55 صاروخا باتجاه إسرائيل وليس 20

نصر الله: تم إطلاق 55 صاروخا باتجاه إسرائيل وليس 20
(أ ب)

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الإثنين، إنه تم إطلاق 55 صاروخا باتجاه مواقع عسكرية في الجولان السوري المحتل الأسبوع الماضي.

وقال إن هجوما صاروخيا من سورية على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، الأسبوع الماضي، مثّل "مرحلة جديدة تماما" في الحرب السورية.

وقال نصر الله في خطاب تلفزيوني إن الهجوم الصاروخي أظهر أن سورية وحلفاءها مستعدون للذهاب "إلى أبعد مدى" للدفاع عن سورية في مواجهة إسرائيل.

وأضاف أنه "تم إطلاق 55 صاروخا، وبعضها من الحجم الكبير، على مواقع الاحتلال في الجولان المحتل، ودوّت انفجارات ضخمة أجبرت سكان المستعمرات في الجولان على النزول إلى الملاجئ".

يذكر أن إسرائيل كانت قد أعلنت أنه تم إطلاق 20 صاروخا من سورية، تم اعتراض أربعة منها، في حين سقط 16 صاروخا في الجانب السوري.

إلى ذلك، قال نصر الله إن الوساطة الأميركية في القضية الفلسطينية لا توصل إلى أي مكان، ولا تعطي أي ضمانات. وأضاف "الأمريكان وسيط غير نزيه، وأي طرف يعول عليها يعيش مجددا أوهاما لن تؤدي إلى نتيجة".

وأضاف نصر الله "أثبتت التجربة أن الإدارات الأميركية لا تحترم حتى مصالح حلفائها، ففي الاتفاق النووي مصالح الأوروبيين هي في الالتزام بالاتفاق النووي، لكن أمريكا لم تسأل عنهم.. أي اتفاقيات ومواثيق لا قيمة لها عند الحكومات الأميركية، ولا عهد ولا ميثاق لهم، ولا يمكن لأحد في العالم أن يثق بالتزامات الإدارة الأميركية".

وأكد نصر الله أن "الإدارة الأميركية تثبت من جديد أن ما يعنيها مصالحها ومصالح إسرائيل.. ونقطة على أول السطر، ولا مكان للقيم الأخلاقية والإنسانية عندها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018