مقتل شرطيين إيرانيين في اشتباكات شمال غربي البلاد

مقتل شرطيين إيرانيين في اشتباكات شمال غربي البلاد
توضيحية من الأرشيف

نقل موقع الشرطة الإيرانية أن اشتباكات مسلحة وقعت في منطقة سردشت الحدودية بين قوات إيرانية ومسلحين ينتمون لتنظيمات وصفها بالإرهابية، ما أدى إلى مقتل اثنين من الشرطة الإيرانية، أحدهما يحمل رتبة ملازم أول.

وبحسب ذات الموقع، فإن هذه الاشتباكات وقعت في وقت متأخر ليل الثلاثاء، في تلك المنطقة التي يسكنها أكراد إيران، الواقعة في محافظة أذربيجان الغربية شمال غربي البلاد والقريبة من الحدود مع إقليم كردستان العراق، وهو ما يعني أن المسلحين قد يكونون من جماعات انفصالية كردية.

يُذكرُ أن اشتباكات مماثلة وقعت قبل أيام على الشريط الحدودي جنوب شرقي إيران بالقرب من الحدود مع باكستان، مع مسلحين وصفتهم السلطات بالإرهابيين، وهو ما أدى إلى مقتل انتحاري كان مجهزا بمتفجرات. وذكرت الشرطة الإيرانية أنها صادرت أسلحة وذخائر حينها. وقبلها بأيام، أعرب الحرس الثوري عن تفكيك خليتين إرهابيتين واعتقال أفرادهما الذين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في طهران بالتزامن مع إقامة مراسم ذكرى وفاة الإمام الخميني، والتي كانت الإثنين الماضي.

وتشهد ذات المنطقة اشتباكات بين الفينة والأخرى بين حرس الحدود الإيراني من جهة، وجماعات معارضة تضم أعضاء من البلوش السنة، وتصنفهم إيران كجماعات إرهابية.