الولايات المتحدة تحتجز 565 طفلا مهاجرا

الولايات المتحدة تحتجز 565 طفلا مهاجرا
( أ ب)

بينت وثائق رسمية أميركية، نشرت يوم أمس الجمعة، أن السلطات تحتجز 565 طفلا من المهاجرين، وذلك بعد 3 أسابيع من قرار قضائي يلزم الحكومة الفدرالية بلم شمل الأطفال مع ذويهم أو الأوصياء عليهم.

وبينت المعطيات أنه بين الأطفال الذين يتولّى رعايتهم مكتب إعادة إسكان اللاجئين التابع لوزارة الخدمات الاجتماعية، هناك 24 طفلا دون جيل 5 سنوات.

وبحسب مكتب إعادة إسكان اللاجئين فإن ذوي 366 من هؤلاء الأطفال ليسوا في الولايات المتحدة حاليا، الامر الذي يشير إلى أن عملية لمّ شملهم باتت صعبة.

وأضاف أنه في الوقت الذي رفض فيه ذوي 154 طفلا أن يتمّ لمّ شملهم مع أطفالهم، فإن السلطات لا تستطيع تسليم أكثر من 180 طفلا الى ذويهم كون هؤلاء يعتبرون مصدر خطر على أطفالهم.

يذكر أن عملية فصل الأطفال عن ذويهم كانت قد بدأت في أيار/مايو الماضي، حيث نفذت السلطات الأميركية حملة اعتقالات جماعية للمهاجرين، وانتزعت أطفالهم منهم، ونقلتهم إلى مراكز خاصة.

وبين مطلع أيار/مايو ونهاية حزيران/يونيو فصلت السلطات الأميركية أكثر من 2500 طفل عن أهاليهم الذين عبروا وإياهم الحدود بشكل غير شرعي، وذلك تطبيقا لسياسة عدم التسامح مع الهجرة التي ينتهجها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي ما لبث أن تراجع عن قراره في نهاية حزيران/يونيو نتيجة للعاصفة التي ثارت بسبب هذه المسألة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018