كوربين: حكومة "العمال" سوف تعترف بالدولة الفلسطينية

كوربين: حكومة "العمال" سوف تعترف بالدولة الفلسطينية
(أ ب)

أعلن رئيس حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، مساء اليوم الأربعاء، أن الحزب بقيادته سوف يعترف بدولة فلسطينية فور وصوله إلى سدة الحكم، وسط ترحيب وتصفيق حار من الجمهور ورفع الأعلام الفلسطينية. 

وجاءت تصريحات كوربين في خطاب ألقاه أمام أعضاء الحزب في المؤتمر السنوي الذي عُقد اليوم، نوقشت خلاله قضايا أخرى، محليّة وعالمية.

وذكر كوربين أن "حزبنا يؤيد بشكل موحد، إدانة قتل مئات المتظاهرين العُزل في غزّة بنيران القوات الإسرائيلية، وسن قانون القومية التمييزي".

وأضاف كوربين أن "الاحتلال المستمر والتوسع الاستيطاني غير القانوني وحبس الأطفال هو أمر فظيع. نحن ندعم حل الدولتين للصراع، مع إسرائيل آمنة ودولة فلسطينية آمنة وقابلة للحياة".

وأكد كوربين أن رغم تأييد حزبه لـ"حل الدولتين" الذي تمت المصادقة الرسمية عليه عام 1993 في اتفاقية أوسلو، إلا أنه بعد مرور ربع قرن على أوسلو، ما زلنا بعيدين جدا عن العدالة والسلام، وتستمر المأساة الفلسطينية، فيما العالم لا يجرك ساكنا.

وأنهى كوربين كلمته عن القضية الفلسطينية قائلا: "سوف نعترف بدولة فلسطينية بمجرد تولينا للحكم".

من أول أيام المؤتمر السنوي لحزب العمال، أمس الثلاثاء. (أ ب)

وتفاعل الجمهور مع كلمة كوربين المُتعلقة بالشأن الفلسطيني، بشكل كبير، ورفع حشد منهم الأعلام الفلسطينية. 

وخصص كوربين في الجزء الأكبر من كلمته لقضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت)، مُطالبا بإجراء انتخابات في حال رفض أعضاء البرلمان خطة رئيس الحكومة، تيريزا ماي.