"Airbnb" تتراجع عن مقاطعتها للمستوطنات في الضفة الغربية

"Airbnb" تتراجع عن مقاطعتها للمستوطنات في الضفة الغربية
(أرشيفية- أ ف ب)

تراجعت شركة "Airbnb"، مساء اليوم الإثنين، عن الحظر الذي فرضته على إدراج الشقق السكنية المعروضة للاستئجار في مستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما نقلته "القناة العاشرة" الإسرائيلية. 

وجاء ذلك بعد لقاء مسؤولون في شركة "Airbnb"، مساء اليوم، بوزير السياحة الإسرائيلي، ياريف ليفين، لمناقشة مقاطعتها للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، بسبب عدم قانونيتها بموجب القانون الدولي.

وأعلنت الشركة بعد اللقاء الذي شارك في مسؤوليها الذين ترأسهم نائب مدير الشركة، كريس لانهان، أنها سوف تجمد مقاطعتها للمستوطنات، أي أنها ستسمح بإعادة إدراج الشقق السكنية المقامة بشكل غير قانوني على أراضي فلسطينيين في الضفة الغريبة، على منصة موقعها، فيما أشارت إلى أنها سوف تستمر بالمباحثات مع الحكومة الإسرائيلية.

وكانت الشركة أعلنت الشهر الماضي، إيقاف تعاملها مع المستوطنات الإسرائيلية، قائلة: "لقد استنتجنا أنه ينبغي علينا إزالة القوائم في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة التي تشكل جوهر النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وكان الحظر قد تسبب برد فعل لدى الحكومة الإسرائيلية عبر عنه ليفين بإصدار قرار لبلورة خطوات لتحديد نشاط "Airbnb" في كافة أنحاء البلاد. 

 

بودكاست عرب 48