حاكم فلوريدا يدعو لمعاقبة Airbnb بسبب موقفها من الاستيطان

حاكم فلوريدا يدعو لمعاقبة Airbnb بسبب موقفها من الاستيطان
(أ ب)

دعا حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، اليوم الأربعاء، إلى فرض عقوبات على شركة تأجير الشقق السكنية للمدى القصير "Airbnb"، إلى حين تتراجع عن سياستها منع تسويق شقق سكنية للإيجار في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وهاجم الحاكم الجمهوري الداعم لإسرائيل قرار الشركة عدم النشر عن الشقق السكنية في المستوطنات، وزعم أن ذلك "يمس باليهود بشكل متعمد".

ونقل عنه قوله "لدينا التزام أخلاقي بمعارضة سياسة Airbnb الموجهة ضد اليهود بشكل واضح"، على حد زعمه.

يشار إلى أن الشركة كانت قد استجابت لحركة المقاطعة (BDS)، وأعلنت أنها قررت إزالة الشقق السكنية المعدة للإيجار في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وكتبت الشركة في موقعها على الإنترنت إنها توصلت إلى نتيجة أنه يجب إزالة الشقق السكنية المسجلة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، والتي تقع في لب الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأعلن ديسانتيس عن إجراءين محتملين ضد الشركة، الأول هو عدم استخدام خدمات الشركة بأموال الدولة، ومنع الاستثمار في الشركة من خلال أموال التقاعد في فلوريدا، رغم أن الشركة موجودة في البورصة.

يشار إلى أن ديسانتيس كان قد أعلن أن زيارته الأولى إلى خارج الولايات المتحدة ستكون لإسرائيل في أيار/ مايو المقبل، كما أعلن عن استثمار 2 مليون دولار من أموال الولاية في تحديث وسائل الحماية للمدراس اليهودية.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية