إلهان عمر: ترامب تاجر بالكراهية العرقية طوال حياته

إلهان عمر: ترامب تاجر بالكراهية العرقية طوال حياته
(أ ب)

ردت عضو مجلس النواب الأميركي، إلهان عمر، اليوم الأربعاء، في تغريدة على موقع "تويتر"، على هجوم الرئيس دونالد ترامب عليها، في إدانة إلى عنصريته البيضاء المتطرفة. 

ورفضت عمر مطالبة ترامب لها بالاستقالة بزعم أنها "معادية للسامية، قائلة: "لقد تاجرت بكراهية اليهود والمسلمين والأصلانيين والمهاجرين والسود وغيرهم (من المجموعات العرقية غير البيضاء) طوال حياتك". 

وأوضحت عمر أنها اعتذرت عن التصريحات التي اتهمها البعض بأنها "معادية للسامية"، مضيفة "لقد تعلمت من الأشخاص الذين تأثروا من كلماتي (واعتذرت)، فمتى تفعل ذلك أنت؟". 

وجاء ذلك عقب مطالبة ترامب، أمس الثلاثاء، النائبة الديمقراطية المسلمة بالاستقالة من الكونغرس، على خلفية تصريحات لها اعتبرها الرئيس الأميركي وأوساط يمينية متطرفة أخرى، "معادية للسامية". 

وشن الإعلام الأميركي المنحاز لإسرائيل، وشخصيات سياسية تحمل النهج ذاته، حملة شرسة ضد عمر لانتقادها السلطات الإسرائيلية في انتهاكها الممنهج لحقوق الفلسطينيين.

وأصرت عمر خلال هذه الحملة، على تصريحاتها الرافضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، مسمية الجهة الحقيقية التي تقف وراء هذه الهجمة وهي لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (AIPAC)، مجموعة ضغط مؤثرة بشكل كبير على السياسة الأميركية الداعمة للاحتلال. 

وإثر ذلك، اعتذرت إلهان لليهود الأميركيين للتصريحات التي اعتبرها بعضهم "معادية للسامية"، لكنها حذرت من أهمية عدم تجاهل أنشطة جماعات الضغط الإسرائيلية في الولايات المتحدة. 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019