3 قتلى وإصابات بإطلاق نار بمحطة مترو بأوتريخت الهولندية

3 قتلى وإصابات بإطلاق نار بمحطة مترو بأوتريخت الهولندية
قتيل وعدة جرحى بإطلاق نار بمدينة أوتريخت (أ.ب)

قتل 3 أشخاص وأصيب العديد بجروح متفاوتة في عملية إطلاق نار بمدينة أوتريخت الهولندية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين. ووفق ذات المصدر، فقد تم استدعاء قوات مكافحة "الإرهاب" في حين طوقت الشرطة محطة مترو، فيما عقد رئيس الحكومة الهولندية اجتماعا طارئا بعد حادثة إطلاق النار.

وأفادت وسائل الإعلام، بإصابة 9 أشخاص في الاعتداء، ولفتت إلى أن الشرطة تطارد المشتبه به، وطوقت ميدانا في محطة للترام بوسط المدينة وانتشرت خدمات الطوارئ في المكان، فيما رفعت السلطات مستوى التهديد "الإرهابي" إلى أعلى درجة.

ووصف رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته الوضع بأنه "مقلق للغاية"، وقال منسق مكافحة "الإرهاب" في البلاد في تغريدة على "تويتر"، إن فريقا لإدارة الكوارث يجتمع لمناقشة الوضع.

وأضاف إن أشخاصا ربما قتلوا في إطلاق النار في مدينة أوتريخت الذي يتم التعامل معه على أنه هجوم إرهابي محتمل، مضيفا أن هولندا "لن تتسامح إطلاقا مع عدم التسامح".

وصرح روته في مؤتمر صحافي مقتضب في لاهاي برفقة وزير العدل أن هناك "العديد من الجرحى وربما القتلى في الحادث".

رفع حالة التأهب بأوترخيت والشرطة تطارد مطلق النار

وأعلنت الشرطة الهولندية، أن عدة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة في عملية إطلاق نار على محطة مترو في مدينة أوتريخت الهولندية، وأعلنت الشرطة أن شخص مسلح فتح النار على المتواجدين بإحدى محطات الترام قبل أن يغادر مكان الحادث.  

وقالت الشرطة على حسابها على "تويتر": "حادث إطلاق نار، هناك تقارير عن عدة جرحى"، مضيفة إنه "حادث إطلاق نار في ترامواي. لقد تم إرسال عدة مروحيات لتقديم المساعدة". ورجحت الشرطة الفرضية "الإرهابية" في الحادث.

وتم وقف سير قطارات الترامواي في المنطقة، بحسب ما نقلت وكالة "أيه أن بي" الإخبارية عن الشركة المشغلة للقطارات "كيوباز".

وأضافت الشرطة إن المسلح الذي فتح النار على ترامواي وأصاب العديد من الأشخاص، لا يزال طليقا.

وتحدثت الشرطة عن مسلح واحد، إلا أنها لم تستبعد وجود مسلحين آخرين.

تعزيز الأمن في المطارات  

أعلنت قوات الأمن الهولندية، أنه تم تشديد الأمن في المباني الرئيسية ومطارات البلاد، ومن بينها مطار سخيبول في أمستردام بعد إطلاق نار أوقع قتيلا وعددا من الجرحى.

وقالت في تغريدة "بسبب الوضع في أوتريخت، تم وضع قوات الشرطة المسلحة في حالة تأهب في المطارات والمباني الحيوية في هولندا".

 الشرطة الهولندية تطارد رجلا مولودا في تركيا  

ونشرت الشرطة الهولندية صورة لرجل مولود في تركيا تطارده إُثر الهجوم المسلح على ترامواي في مدينة أوتريخت.

وكتبت شرطة أوتريخت على "تويتر": "الشرطة تطلب منكم البحث عن غوكمان تانيس (37 عاما) المولود في تركيا لعلاقته بحادث هذا الصباح"، محذرة في الوقت نفسه من "الاقتراب منه".

 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019