أميركا: 20 قتيلا و26 مصابا بإطلاق نار بمدينة إل باسو

أميركا: 20 قتيلا و26 مصابا بإطلاق نار بمدينة إل باسو
من المكان (أ ب)

أعلنت شرطة مدينة "إل باسو" بولاية تكساس الأميركية، مقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة 26 على الأقل، في إطلاق نار داخل مركز تجاري بالمدينة الواقعة جنوبي الولايات المتحدة، بحسب شبكة "سي إن إن".

وبحسب وسائل إعلام أميركيّة فإنّ خلفيّة إطلاق النار هي "عنصريّة ضد المهاجرين من المكسيك"، وذكرت أنّ مطلقي النار "سعوا إلى قتل أكبر عدد ممكن من المكسيكيين"، علمًا بأن ولاية تكساس تقع على الحدود مع المكسيك.

وأفادت الشبكة بأن السلطات ألقت القبض على رجل أبيض في العشرينيّات من عمره، وهو مشتبه في تنفيذه الهجوم ويدعى باتريك كروسياس.

وفي وقت سابق، نقلت الشبكة عن مديرة مكتب رئيس بلدية المدينة الواقعة بولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة، أوليفيا زيبيدا، قولها إنّ قوات الأمن اعتقلت عددا من المشتبهين، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

الشاب الذي أطلق النار (تصوير شاشة)

ووقع إطلاق النار قرابة الساعة 12 ظهرًا، أمس، السبت، بحسب التوقيت المحلّي، إذ نشرت الشرطة تغريدة في حسابها على تويتر، قالت فيها "انتباه: إطلاق نار، ابقوا بعيدين عن مركز سييلو فيستا التجاري. الوضع ما زال يتطوّر"، مضيفة "تلقّينا تقارير عديدة عن وجود أكثر من مسلّح يطلقون النار".

 

ترامب يأسف لسقوط "الكثير من القتلى"

بدوره، أعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن أسفه لسقوط "الكثير من القتلى" في إطلاق النار "المروّع".

وقال ترامب في تغريدة في "تويتر": "إطلاق نار مروّع في إل باسو. المعلومات الواردة سيئة للغاية، نتحدث عن الكثير من القتلى".

وأضاف "لقد تحدّثت مع حاكم" ولاية تكساس غريغ آبوت لكي "أقدّم إليه دعم الحكومة الفدرالية".

ومنذ بداية العام وقعت جريمتا إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة، آخرها في شاطئ فرجينيا، وأسفرت عن مقتل 12 شخصًا، في حين أسفرت جريمة أخرى عن مقتل 5 أشخاص في أوروا بشيكاغو.

 

 

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"


أميركا: 20 قتيلا و26 مصابا بإطلاق نار بمدينة إل باسو