تقرير: ارتفاع عدد أتباع اليمين المتطرف في ألمانيا

تقرير: ارتفاع عدد أتباع اليمين المتطرف في ألمانيا
أرشيفية (أ ب)

أفاد التقرير السنوي عن التطرف في ألمانيا، الذي صدر اليوم الخميس، بأن عدد المتطرفين اليمينيين شهد ارتفاعًا ملحوظًا عقب إضافة الأجهزة الأمنية الآلاف من أتباع الحزب اليميني الرئيسي في البلاد إلى الإحصاء.

وأشارت التقرير الذي أصدرته وكالة الاستخبارات الداخلية (بي إف في) إلى أن عدد المتطرفين اليمينيين في البلاد ارتفع من 24100 متطرف عام 2018، إلى 32080 العام الماضي بزيادة تقارب 8000.

وأضافت الأجهزة الأمنية إلى التقرير 7000 عضو من فرع الشباب لحزب "البديل من أجل ألمانيا"، وفصيل يعرف باسم "الجناح"، وتعرّض كلاهما لمراجعة واسعة من قبل الاستخبارات الداخلية بسبب ميولهما المتطرفة.

وتعهدت السلطات الألمانية بتكثيف التدابير ضد التطرف اليميني في أعقاب مقتل سياسي إقليمي على يد مشتبه به من النازيين الجدد، وهجوم على كنيس في هاله، وإطلاق النار على 9 أشخاص في هاناو العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المتطرفين اليساريين تجاوز العام الماضي الـ33500 متطرفًا، فيما أفاد التقرير بأن أكثر من ثلثي هؤلاء لا يميلون للعنف، وأشار أيضًا إلى أن عدد الأشخاص الذين لديهم ميول للتطرف الإسلامي في ألمانيا ارتفع من 26560 في عام 2018، إلى حوالي 28020 شخصًا.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ