"آبل" تُطلق أجهزة جديدة.. "آيفون 12" إحداها

"آبل" تُطلق أجهزة جديدة.. "آيفون 12" إحداها
أحد هواتف iPhone 12 الجديدة (أ ب)

أطلقت شركة "آبل"، الثلاثاء، أربعة أجهزة جديدة هي: iPhone 12 Mini و iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، وذلك خلال نشاط تسويقيّ نُقل ببث مباشر عبر الإنترنت.

هواتف iPhone 12 Pro الجديدة (أ ب)

وزوّدت الشركة، المنتجات الأربعة بشاشات OLED المتقدمة، وتعمل الأجهزة الجديدة بتقنية الجيل الخامس 5G لأول مرة.

وأعلنت عملاقة التكنولوجيا كذلك عن إطلاق Mini Humpod، وهو نسخة مصغرة من مكبر الصوت الذكي.

Mini Humpod (أ ب)

وذكرت الشركة أن بعض الأجهزة ستتوفّر في المتاجر فقط في تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو تأخير يأتي بسبب وباء كورونا الذي عطل عملية الإنتاج.

والطرز الأربعة الجديدة من آيفون، تأتي بثلاثة أحجام مختلفة؛ 5.4 و 6.1 و 6.7 بوصات.

ونُقل النشاط بالكامل عبر الإنترنت في بث حيّ من مقر "آبل" في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، اعتبارا من العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

وكان الخبير دان آيفس من شركة "ودبوس سيكيوريتيز"، قد توقع الأسبوع الماضي، أن تباع من الهاتف الجديد ما بين 75 مليون و80 مليونا.

وعرضت "آبل" في أيلول/ سبتمبر الماضي النماذج الجديدة لساعتها "و"آبل ووتش" ولجهازها اللوحي "آي باد" إضافة إلى اشتراكها الجديد "و"آبل وان".

ورأى عدد من الخبراء وقتها أن الشركة لم تعلن عن إطلاق هاتفها الجديد، بسبب تأخير في الإنتاج يعود إلى جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وسجلت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضا بنسبة 16 في المئة في الفصل الثاني من عام 2020، بحسب مكتب "آي دي سي" للدراسات الذي لاحظ أن مجموعة "هواوي" الصينية تمتلك حاليا الحصة الأكبر من السوق، متقدمة على "سامسونغ" الكورية الجنوبية و"آبل".