روسيا تكمل إنشاء نقاط المراقبة بإقليم قره باغ

روسيا تكمل إنشاء نقاط المراقبة بإقليم قره باغ
قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ (أ ب)

أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، باكتمال إنشاء نقاط المراقبة على طول خط التماس في إقليم قره باغ، موضحا أنه تم ضمان وقف إطلاق النار بالكامل على طول خط التماس.

وقال كوناشينكوف في تصريح، اليوم الإثنين، إن عملية إنشاء نقاط المراقبة التي سيؤدي فيها الجنود الروس مهامهم، قد اكتملت، مشيرا إلى أنهم راقبوا الوضع في المنطقة مدة 24 ساعة.

وأضاف: "تراقب قوات حفظ السلام وقف إطلاق النار في 9 نقاط مراقبة في منطقة المسؤولية" الجنوبية" و 9 نقاط مراقبة في منطقة المسؤولية" الشمالية"، وثمة 7 نقاط مراقبة مؤقتة على ممر لاتشين".

(أ ب)

وأوضح كوناشينكوف أنه منذ 10 تشرين الثاني/ نوفمبر، تم إجراء 140 رحلة جوية من روسيا، لجلب الجنود والمركبات العسكرية إلى "قره باغ".

وفي 10 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، توصُّل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق ينص على وقف إطلاق النار في إقليم "قره باغ"، مع بقاء قوات البلدين متمركزة في مناطق سيطرتها الحالية.

فيما اعتبر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، الاتفاق بمثابة نصر لبلاده، قائلا إن الانتصارات التي حققها الجيش أجبرت رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، على قبول الاتفاق مكرها.

كما نص الاتفاق على استعادة أذربيجان السيطرة على كل من محافظة أغدام حتى 20 من الشهر نفسه، ولاتشين حتى 1 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص