فايننشال تايمز: المعارضة السورية تلقت شحنة من المدافع المضادة للطائرات

فايننشال تايمز: المعارضة السورية تلقت شحنة من المدافع المضادة للطائرات

 

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز"، اليوم الجمعة، أن المعارضة السورية تلقت شحنة من المدافع المضادة للطائرات، وحصلت على دفعة قوية من الولايات المتحدة في الحرب ضد نظام الرئيس بشار الأسد.
ونسبت الصحيفة إلى ناشط وصفته بالبارز في المعارضة السورية لم تكشف عن هويته القول إن المتمردين "حصلوا في الآونة الأخيرة على شحنة صغيرة من المدافع المضادة للطائرات من منطقة الخليج".

وأشارت إلى أن نشطاء المعارضة السورية في الولايات المتحدة تلقوا دفعة قوية في الأيام الأخيرة في الحرب ضد نظام الرئيس الأسد بعد حصول واحدة من جماعات الضغط التابعة لهم على ترخيص من وزارة الخزانة (المالية) الأميركية لدعم الجيش السوري الحر بوسائل الاتصالات والمعدات اللوجستية وخدمات أخرى.

وقالت الصحيفة إن واشنطن وحليفاتها الأوروبيات لا تزال مترددة للغاية في إلقاء ثقلها وراء التمرد المسلح في سوريا، رغم احتفال المغتربين السوريين الذين يقفون وراء "مجموعة الدعم السورية" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً بالخطوة.

وأضافت أن "مجموعة الدعم السورية" ستقوم الآن بجمع الأموال للجيش السوري الحر والذي يمكن أن يساعده على شراء المزيد من الأسلحة، وتقديم المشورة والتدريب له بموجب الترخيص الذي حصلت عليه من وزارة الخزانة الأمريكية.

ونسبت فايننشال تايمز إلى براين سايرز من مجموعة الدعم السورية قوله إن الأخيرة "اختبرت تسعة مجالس عسكرية على الأرض يمكن تقديم مساعدات لها بشكل موثوق، وهي تتمتع بقيادة جيدة وعلى معرفة بالضباط الذين يديرونها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018