مكتبه ينفي لقناة "المنار": ثانية تعلن "العربية" انشقاق الشرع ووصوله إلى الأردن

مكتبه ينفي لقناة "المنار":  ثانية تعلن "العربية" انشقاق الشرع ووصوله إلى الأردن

للمرة الثانية خلال أسبوع تعلن "العربية" عن انشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، حيث نقلت عن مصادر المعارضة السورية إعلانها عن انشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، عن نظام بشار الأسد ووصوله إلى الأردن. وفي المقابل نفى مكتب الشرع لـ"المنار" صحة هذه الأنباء.

وكتبت "العربية أن "انشقاق الشرع يعد ثاني أكبر انشقاق يطال النظام السوري بعد رئيس الحكومة، حيث ذكرت مصادر متطابقة اختفاءه من العاصمة دمشق قبل أيام، ولم يعلن عن انشقاقه بشكل قاطع إلا بعد وصوله إلى الأردن".

ونقلت "العربية عن لؤي المقداد من المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر خبر انشقاق فاروق الشرع نائب الرئيس السوري بشار الأسد بالإضافة إلى انشقاق ضابطين من رتب عالية في ظل موجة انشقاقات كبيرة.


وقال المقداد إن جيش النظام نشر قناصته على الحدود السورية الأردنية في محاولة لاعتقال فاروق الشرع بعد تأكيد خبر انشقاقه، مضيفا أن نظام الأسد كان يسعى إلى اتهام الجيش الحر بقتل الشرع.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن انشقاق فاروق الشرع من قبل "العربية" يأتي للمرة الثانية، حيث أعلنت الخميس الماضي عن انشقاقه، إلا أنها تراجعت، وأشارت إلى أن الحديث عن انشقاق قريب له يدعي يعرب الشرع.

نفى مكتب نائب الرئيس السوري فاروق الشرع لقناة "المنار" الأنباء التي أوردتها وسائل إعلامية عن انشقاقه مؤكداً أن "الشرع موجود في دمشق وعلى رأس عمله واضعاً الإفتراءات والاكاذيب بحقه في إطار الحملة التي تستهدف سوريا".

كما ترددت أنباء لم يتم التأكد منها حول إعفاء الشرع من منصبه، وتعيين نجاح العطار خلفا له.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018