مصر تؤكد استضافتها اجتماعا رباعيا حول سورية، والابراهيمي يبدأ مهمته من القاهرة

مصر تؤكد استضافتها اجتماعا رباعيا حول سورية، والابراهيمي يبدأ مهمته من القاهرة

 


أكدت وزارة الخارجية المصرية، عقد اجتماع في القاهرة اليوم الاثنين، على مستوى كبار مسؤولي وزارات الخارجية في مصر وايران وتركيا والسعودية، لبحث الأزمة السورية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة نزيه النجار، أن مصر ستركز على التوافق حول الوقف الفوري لأعمال القتل والحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها، اضافة الى رفض التدخل العسكرى الخارجى وضرورة إطلاق عملية سياسية بمشاركة مختلف أطياف الشعب السوري. كما يبحث الاجتماع دعم مهمة الاخضر الابراهيمي والتحضير لعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأربع المشاركة فيه.

وقد توجه نائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان الى القاهرة للمشاركة في الاجتماع. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست ان بلاده ستشرح موقفها من الأزمة بما فيها رغبتها في توسيع هذه المجموعة لتضم دولاً أخرى من بينها العراق.
الى ذلك ناقش المبعوث الأممي الجديد الى سوريا الأخضر الابراهيمي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الافكار المقترحة لحل الأزمة السورية.

وأكّد الابراهيمي، بعد اللقاء، أن زيارته الى سوريا ستتم قريباً، وأنه سيجري محادثات مع المسؤولين السوريين وممثلي المنظمات المدنية، آملاً لقاء الرئيس السوري بشار الأسد.
وقد أعلن العربي بدوره، دعم مهمة الابراهيمي لإنهاء الأزمة وحقن الدماء في سوريا.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018