حلب: 40 قتيلا وأكثر من 90 جريحا في سلسلة انفجارات

قال المرصد السوري لحقوق الانسان نقلا عن مصادر طبية إن 40 شخصا على الأقل قتلوا في سلسلة انفجارات في وسط مدينة حلب بشمال سوريا اليوم الأربعاء

حلب: 40 قتيلا وأكثر من 90 جريحا في سلسلة انفجارات

حلب.....

قال المرصد السوري لحقوق الانسان نقلا عن مصادر طبية إن 40 شخصا على الأقل قتلوا في سلسلة انفجارات في وسط مدينة حلب بشمال سوريا اليوم الأربعاء.

وذكر التلفزيون الرسمي أن أربعة انفجارات هزت ساحة سعد الله الجابري الرئيسية، وأن انفجارا خامسا وقع على بعد بضع مئات الأمتار على مشارف المدينة القديمة حيث دارت اشتباكات بين القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومقاتلي المعارضة.

وأظهرت قناة الإخبارية الموالية للحكومة السورية لقطات لأربع جثث إحداها مغطاة بالتراب بعد إخراجها من تحت ركام مبنى منهار ووضعت على متن سيارة نقل.

ودمرت التفجيرات واجهات الكثير من المباني المرتفعة في الساحة وأحدثت فجوة في الطريق.

وقال التلفزيون الحكومي إن الكثيرين قتلوا فيما وصفها بأنها "تفجيرات إرهابية" لكنه لم يذكر العدد. وقالت قناة الإخبارية في وقت سابق إن سيارتين ملغومتين استخدمتا في الهجوم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 40 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 90 آخرون في التفجيرات التي قال المرصد إنها وقعت قرب نادي الضباط.

وكانت قد ذكرت صحيفة موالية للأسد، يوم أمس الثلاثاء، أن الأسد زار حلب لإلقاء نظرة مباشرة على القتال وأمر بإرسال 30 ألف جندي آخرين إلى القتال. وقالت إن الأسد سيبقى في المدينة.

التعليقات