تدمر: مقتل 8 مدنيين "والكثير من داعش" بغارات طيران النظام

المرصد: هذه الغارات تعتبر من بين الأقوى التي يشنها الطيران الحربي السوري ضد عدة نقاط في مدينة تدمر منذ سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية عليها

تدمر: مقتل 8 مدنيين

شن الطيران الحربي السوري اليوم الجمعة أكثر من 25 غارة جوية على مدينة تدمر الأثرية التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، وهو من بين أعنف الضربات على المدينة منذ دخول التنظيم إليها في 21 أيار/مايو، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن الغارات أسفرت عن مقتل "ثمانية مدنيين على الأقل والكثير من عناصر التنظيم"، مشيرا إلى أن عدد قتلى الجهاديين غير محدد كون التنظيم "يحاصر المناطق التي يسقط فيها قتلى منه". وأشار المرصد إلى سقوط جرحى من المدنيين، بينهم حالات خطيرة.

وبحسب عبد الرحمن فان غالبية سكان تدمر غادروها مع سيطرة "داعش" عليها، ولم يبق سوى البعض ممن رفض الرحيل أو عائلات الجهاديين "فهناك بعض عناصر التنظيم من سكان المدينة".

وأوضح عبد الرحمن أن هذه الغارات تعتبر "من بين الأقوى التي يشنها الطيران الحربي السوري ضد عدة نقاط في مدينة تدمر منذ سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية عليها".

ولفت إلى أن "النظام السوري كثف خلال اليومين الماضيين غاراته على مناطق سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية".

وتأتي هذه الغارات العنيفة في وقت تدعو فيه روسيا التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى ضم حليفها السوري في محاربة "داعش".

واتهمت الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة روسيا بتعزيز تواجدها العسكري في سوريا.

ولم تقتصر جرائم التنظيم في تدمر على التعدي على الآثار، بل عمد عناصره إلى قطع رأس مدير الآثار السابق للمتاحف في المدينة خالد الاسعد (82 عاما).

التعليقات