سورية: توثيق لطائرات روسية في اللاذقية

سورية: توثيق لطائرات روسية في اللاذقية

تمكن طاقم تلفزيوني فرنسي تابع لقناة 'TF1'، كان قد هبط في مطار اللاذقية في سورية، من توثيق طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي.

وتمكن الطاقم من تصوير طائرات شحن، وطائرات قتالية من طراز 'سوخوي'، ومروحيات قتالية.

وأشار التقرير الفرنسي إلى أنه حتى اليوم لم يكن هناك سوى صور أقمار اصطناعية أظهرت حركة مشبوهة فوق مطار اللاذقية، ولكن الطاقم، تمكن اليوم من تصوير الطائرات وهي جاثمة على الأرض.

ويظهر في التوثيق طائرة شحن تحمل علامة الجيش الروسي، وعشرة طائرات 'سوخوي' على بعد عدة أمتار، وهي مغطاة بشبكات تمويه مع صواريخ أرض جو.

وقال أفراد الطاقم إن المروحيات كانت متسعدة للتحليق، وأنه كان هناك جنود في المطار يبدون وكأنهم روس، وأنه لدى سؤالهم عما إذا كانوا من روسيا أجابوا بالنفي.

اقرأ أيضًا| سوريا: وصول 15 طائرة شحن روسية خلال أسبوعين

وكانت مصادر رسمية أميركية قد صرحت، قبل نحو أسبوع، أن روسيا نقلت 28 طائرة قتالية وقاذفة واحدة إلى القاعدة التي تعمل على توسيعها في اللاذقية. كما أشارت تقارير سابقة إلى أن موسكو بدأت باستخدام طائرات بدون طيار في الأجواء السورية لأغراض التجسس.

وبحسب صحيفة 'وول ستريت جورنال' فإنه يوجد في قاعدة اللاذقية الجوية 12 طائرة من طراز 'سوخوي 25'، إضافة إلى 12 طائرة 'سوخوي 24'، و 4 طائرات 'سوخوي 30'، وتعتبر الطائرات الأخيرة طائرات متطورة مماثلة طائرة 'أف 15' الأميركية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


سورية: توثيق لطائرات روسية في اللاذقية