سورية: فشل مفاوضات وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية

سورية: فشل مفاوضات وقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية
أب وابنه فوق الركام في أطراف دمشق (أ.ف.ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن المفاوضات حول التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غوطة دمشق الشرقية باءت بالفشل، دون تحديد السبب الحقيقي لفشلها، وأكّد أن الاشتباكات المسلحة اندلعت من جديد في أطراف دمشق.

وقال المرصد في بيان له، إن المفاوضات بين قوات النظام وفصائل الغوطة الشرقية بوساطة طرف دولي فشلت في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في كامل غوطة دمشق الشرقية، وسط تكتم من الطرفين على مجرى المفاوضات وخطواته، والتي كانت تدور منذ أيام.

وأضاف المرصد أنه لا يعلم الأسباب التي أفشلت المفاوضات حتى الآن، على الرغم من الهدوء الذي تشهده مدن وبلدات بغوطة دمشق الشرقية. كما قصفت قوات النظام ليل الأربعاء / الخميس أماكن في محيط منطقة مرج السلطان وبلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات.

اقرأ أيضًا| سورية: عشرات القتلى والمصابين في الغارات الفرنسية والروسية

من ناحية أخرى، انفجر لغم بشابين اثنين أثناء محاولتهما إدخال مواد غذائية إلى بلدة مضايا والمحاصرة من قبل قوات النظام، بحسب نشطاء من المنطقة.

وعلى صعيد آخر، تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني من طرف والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في أطراف حي جوبر إثر محاولة جديدة من قوات النظام والمسلحين الموالين لها للسيطرة على الحي، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية