سورية: مقتل 13 في اشتباك مع داعش في ريف حلب

سورية: مقتل 13 في اشتباك مع داعش في ريف حلب
عناصر داعش في اعزاز (من الأرشيف)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن 13 عنصرا من "لواء السلطان مراد" قتلوا في الساعات الأخيرة في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف حلب الشمالي، شمالي سورية.

وأفاد المرصد في بريد إلكتروني عن مقتل "13 مقاتلا، على الأقل، من لواء السلطان مراد في الاشتباكات العنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي خلال ال24 ساعة الماضية".

وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن لواء السلطان مراد هو "فصيل يضم مقاتلين تركمان، ويخوض إلى جانب الفصائل المقاتلة اشتباكات ضد الجهاديين في ريف حلب الشمالي في محاولة لاستعادة السيطرة على عدد من البلدات والقرى التي تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من السيطرة عليها في وقت سابق".

وتتركز الاشتباكات بين الطرفين وفق عبد الرحمن، في المناطق الواقعة شرق مدينة اعزاز، قرب الحدود السورية التركية. وتمكنت الفصائل في الساعات الأخيرة من السيطرة على قرى حدودية عدة من التنظيم أبرزها براغيدة والخربة وغزل.

ولم يتمكن المرصد من تحديد حصيلة القتلى في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، لكنه أكد وجود خسائر بشرية في صفوفه..

وأفاد عبد الرحمن من جهة أخرى عن استهداف طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بعد منتصف الليل سيارة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة الاشتباكات شرق اعزاز، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية