سورية: مساعدات غذائية لمناطق محاصرة بعد انقطاع 5 شهور

سورية: مساعدات غذائية لمناطق محاصرة بعد انقطاع 5 شهور
من الأرشيف

أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إيصال مساعدات غذائية إلى 4 مناطق محاصرة في سورية، لأول مرة منذ 5 أشهر.

وقال البرنامج، في بيان نشره على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، اليوم الإثنين، إن المساعدات، وصلت مساء أمس، الأحد، للأسر المحاصرة في مضايا والزبداني بريف دمشق اللتين تحاصرهما قوات النظام وحزب الله، والفوعة وكفريا بريف إدلب واللتين تحاصرهما قوات المعارضة، وذلك بالتعاون بين وكالات الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري.

وتضمنت المساعدات أغذية مكونة من الأرز والعدس والبرغل والزيت النباتي والسكر والملح والفاصوليا والحمص، وتكفي 60 ألف شخص لمدة شهر واحد، بحسب البيان.

وأشار المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية، جاكوب كيرن، وفق البيان، إلى أن المساعدات، التي وصلت إلى تلك المناطق، تعد الأولى منذ نيسان/ أبريل الماضي.

وقال: 'جلبت القافلة الإغاثية، التي تضم مواد طبية وغذائية، معها الشعور بالارتياح لـ60 ألف شخص بعد أن عانوا من انقطاع المساعدات الإنسانية لمدة خمسة أشهر'.

اقرأ/ي أيضًا | قتلى في قصف جوي استهدف قافلة إنسانية قرب حلب

ولفت كيرن إلى أن أكثر من 250 ألف شخص محاصرون شرقي حلب، وقال: 'ندعو جميع الأطراف إلى فتح الطرق والسماح بوصول المساعدات بدون شروط أو قيود'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية