3117 قتيلًا بسورية الشهر الماضي

3117 قتيلًا بسورية الشهر الماضي
عنصر ميليشيا موالية للنظام السوري يطلق قذائف مدفعية(أ.ب)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، ان 3117 شخصًا قتلوا خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2016 في سورية خلال المعارك التي وقعت في مختلف المناطق.

وقال المرصد في بيان له عن عدد القتلى المدنيين بلغ 1116 شخًا، بينهم 247 طفلًا لم يتجاوز عمره الثامنة عشرة، و130 فتاة وامرأن تجاوزت سن الـ18 عامًا.

وبحسب الإحصائية التي أوردها المرصد السوري، فقد بلغ عدد قتلى فصائل المعارضة السورية والفصائل المقاتلة وقوات سورية الديمقراطية وتنظيمات أخرى 517 قتيلًا.

فيما بلغ عدد قتلى جيش النظام السوري 351 قتيلًا، وأن عدد القتلى في صفوف المسلحين الموالين لنظام والميليشيات المقاتلة تحت لوائه من جنسيات غير سورية بلغ 28 قتيلًا.

وأشار المرصد إلى أن عدد القتلى من عناصر اللجان الشعبية، وقوات الدفاع الوطني، ومسلحين موالين للقوات السورية النظامية من الجنسية السورية بلغ 379 قتيلًا.

وذكر المرصد أن عدد القتلى في صفوف حزب الله اللبناني بلغ ستة قتلى، وهذا العدد المعترف به رسميًا، فيما بلغ عدد القتلى من الأشخاص مجهولي الهوية ثمانية أشخاص.

ولفت المرصد إلى أن عدد القتلى من الفصائل الإسلامية المقاتلة وتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) و'جبهة فتح الشام' (جبهة النصرة سابقا)، وجيش المهاجرين والأنصار والحزب الإسلامي التركستاني من جنسيات غير سورية بلغ 702.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية