اشتباكات عنيفة بدرعا وتعطيل مدارس بالرمثا الأردنية

اشتباكات عنيفة بدرعا وتعطيل مدارس بالرمثا الأردنية
درعا، الشهر الماضي (رويترز)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية سورية نفذت ضربات جوية على مناطق تحت سيطرة المعارضة في محافظتي درعا وحماة وأطلق مقاتلو معارضة صواريخ على أهداف للنظام، اليوم الخميس، وهو اليوم الذي من المقرر أن تبدأ فيه المحادثات السورية في جنيف.

لكن المرصد أشار إلى أن مستوى العنف بشكل عام في غرب سوريا أقل من الأيام السابقة.

وتجرى محادثات جنيف بعد قرابة شهرين من هدنة هشة بين الحكومة ومقاتلي المعارضة. ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار الذي لا يشمل جماعات متشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

تجدد الاشتباكات في درعا الحدودية مع الأردن ، صباح اليوم، حمل السلطات الأردنية على تعطيل المدارس في لواء الرمثا الحدودي 'كإجراء احترازي'.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد القول إنه تم تعليق دوام جميع المدارس في لواء الرمثا، موضحا أن قرار التعليق جاء بالتنسيق ما بين مديرية التربية والتعليم والحاكم الإداري في اللواء 'كإجراء احتزازي'.

واستيقظت مدينة الرمثا القريبة من الحدود السورية اليوم على أصوات القصف في الجانب السوري.

وترافقت الاشتباكات مع قصف واستهدافات متبادلة بين الطرفين، بالإضافة لسقوط أكثر من ثمانية صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض أطلقتها القوات الحكومية على المنطقة، في محاولة منها لاستعادة ما خسرته خلال المعركة التي أطلقتها الفصائل في وقت سابق من الشهر الجاري للسيطرة على كامل حي المنشية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018