إطلاق سراح 500 معتقل من سجون النظام السوري

إطلاق سراح 500 معتقل من سجون النظام السوري
صورة توضيحية

أكدت مصادر سورية وصول دفعة مؤلفة من 120 شخصاً ممن كانوا معتقلين في سجون النظام السوري إلى مدينة إدلب، وذلك استكمالا لتفيذ بنود اتفاق 'المدن الأربع'.

ونقلت 'كفرنبل نيوز' أن 'المعتقلين المحررين معظمهم ممن قضى مدة قصيرة في سجون النظام.

إلى ذلك، تتحدث مصادر متابعة في المعارضة السورية أنه من المنتظر أن يتم الإفراج عن 500 معتقل من سجون النظام (خلال ساعات)، و250 آخرين خلال 10 أيام.

كما سيتم خلال الأيام القادمة، العمل على تثبيت هدنة وقف إطلاق النار في المناطق المشمولة باتفاق 'المناطق الأربع' لمدة 9 أشهر.

يأتي ذلك بموجب اتفاق يقضي بخروج أهالي البلدات الأربع على دفعات، وهو ما بات يعرف لاحقاً بـ 'اتفاق المدن الأربع'، ويتضمن كذلك إطلاق سراح ٧٥٠ معتقل من سجون النظام بينهم ١٧١ امرأة.

يذكر أن انطلاقة 'الاتفاق' شهدت عراقيل كثيرة شملت توقيف قوات النظام للحافلات حوالي 20 ساعة، تلاها تفجير عربة مفخخة أودت بحياة أكثر من 100 شخص وإصابة عشرات آخرين.

واستأنفت، الجمعة الماضية، عملية تبادل القوافل، وفي صباح أول من أمس الأربعاء، اكتملت المرحلة الاولى من الاتفاق بخروج 45 حافلة تقل 3000 شخص من بلدتي كفريا والفوعة متجهة إلى محافظة حلب، في حين خرجت 11 حافلة تقل نحو 1358 مهجّراً من مضايا والزبداني وسرغايا بريف دمشق باتجاه الشمال السوري.

ويأتي 'الإفراج الحالي عن 500 معتقل' في السجون الأسدية، كبداية  لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق و يشمل تثبت هدنة لتسعة أشهر.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية