سورية: قسد تخوض معارك مع داعش في المدينة القديمة بالرقة

سورية: قسد تخوض معارك مع داعش في المدينة القديمة بالرقة

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إن مقاتليها يخوضون معارك شرسة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في المدينة القديمة بالرقة، اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما أحدث التحالف بقيادة الولايات المتحدة فتحتين صغيرتين في الأسوار التاريخية للمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لقوات قسد إن أربعة من مسلحيها قتلوا في المعارك بالمدينة القديمة.

وكان قد قال التحالف، يوم الإثنين، إن مقاتلي قسد اخترقوا المدينة القديمة بعدما استهدف التحالف قطاعين يمتد كل منهما نحو 25 مترا في السور الذي يمتد 2500 متر.

وذكرت قسد في بيان أن مقاتليها سيطروا على قصر البنات الأثري في الجزء الشرقي من المدينة القديمة.

وأشار مسؤول في المكتب الإعلامي لقسد إلى أن تنظيم داعش زرع الكثير من العبوات الناسفة في الأحياء القديمة بالرقة، علما أن مقاتلي داعش يخوضون معظم معاركهم في الليل، ولا يتحركون كثيرا في النهار.

وقال التحالف إن مقاتلي داعش يتخذون من السور موقعا لإطلاق النار، وزرعوا "الألغام والعبوات الناسفة في عدد من الشقوق بالسور" مما دفعه لإحداث فتحات جديدة فيه.

وأضاف أن مقاتلي قسد كانوا عرضة للسيارات الملغومة والنيران غير المباشرة والنيران المباشرة للأسلحة الآلية والقذائف الصاروخية والقناصة أثناء محاولتهم اختراق المدينة القديمة.

وقال المسؤول في المكتب الإعلامي لقسد لـ"رويترز" عبر الهاتف إن هجوم الرقة يسير وفق الخطة، لكن تكتيكات داعش بما في ذلك استخدام طراز جديد من الألغام والطائرات بدون طيار لإسقاط القنابل أدت إلى تباطؤ العمليات بعض الشيء.