سورية: "داعش" يعيد السيطرة على القريتين من النظام

سورية: "داعش" يعيد السيطرة على القريتين من النظام
صورة توضيحية

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن مسلحي تنظيم "داعش" انتزعوا السيطرة على مدينة القريتين في محافظة حمص في إطار هجوم مضاد أوسع نطاقا من التنظيم المتشدد فيما يحاول صد هجوم عنيف في شرق سورية.

ولم يرد تعليق من جيش النظام السوري على أنباء سقوط القريتين، الواقعة على بعد 120 كيلومترا شمال شرقي دمشق، في أيدي "داعش". كما تقع المدينة على بعد 300 كيلومتر من دير الزور محور التركيز الحالي لحملة النظام وحلفائه والمسلحين الموالين له على "داعش".

وكانت قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له قد استعادت القريتين من "داعش" قبل ستة أشهر. وقال المرصد إن مسلحي "داعش" سيطروا على القريتين في هجوم مفاجئ شنوه بعد أن تسللوا للمدينة.

وخسرت "داعش" مناطق واسعة من الأراضي التي كانت تسيطر عليها لصالح النظام السوري المدعوم من روسيا ولصالح قوات "سورية الديمقراطية" الذين تدعمهم الولايات المتحدة. ويشن الجانبان حملتين منفصلتين على التنظيم المتشدد في آخر معاقله الكبرى في محافظة دير الزور بشرق سورية.

وشن "داعش" الأسبوع الماضي هجوما مضادا على قوات النظام والمسلحين الموالين له على طريق سريع يربط مدينة دير الزور بتدمر في وسط سورية مما منع العبور بشكل مؤقت على هذا الطريق.

ونقلت وسائل إعلام سورية رسمية عن مصدر عسكري قوله، اليوم الأحد، إن طائرات النظام السوري نفذت ضربات جوية مكثفة على مواقع لداعش وتحصينات في عدة مواقع. لكنها لم تذكر القريتين.

وقال المصدر إن عشرات من مسلحي "داعش" قتلوا في الضربات الجوية على ريف سلمية الشرقي وشرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018