عودة مئات اللاجئين السوريين إلى بلادهم من لبنان

انطلقت دفعة أخرى من اللاجئين السوريين في لبنان، اليوم الخميس، باتجاه بلدهم الذي دمرته الحرب، بعد أن سيطر النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين، على غالبية مناطق سورية، ومع تزايد المصاعب المعيشية التي تفرضها السلطات اللبنانية على اللاجئين

عودة مئات اللاجئين السوريين إلى بلادهم من لبنان

(أ ب)

انطلقت دفعة أخرى من اللاجئين السوريين في لبنان، اليوم الخميس، باتجاه بلدهم الذي دمرته الحرب، بعد أن سيطر النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين، على غالبية مناطق سورية، ومع تزايد المصاعب المعيشية التي تفرضها السلطات اللبنانية على اللاجئين. 

وعاد في هذه الدفعة، مئات اللاجئين إلى سورية، من ضاحية برج حمود شمال بيروت ومناطق أخرى في لبنان، حيث استقلوا الحافلات التي نقلتهم إلى بلادهم، وتحديدا قرى جديدة يابوس في الشرق والدبوسية في الشمال، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية النظامية (سانا). 

ويعود هؤلاء إلى سورية في إطار محاولات إعادة اللاجئين السوريين، وحثهم على ترك لبنان، والذي بلغ عددهم الآلاف، منذ حزيران/ يونيو الماضي، مع الهدوء النسبي لبعض المناطق في البلاد. 

ونظمت المديرية العامة للأمن المسؤولة عن الأجانب في لبنان عودة اللاجئين.

ويعيش في لبنان نحو 950 ألف لاجئ سوري مسجلين وفقا لتقديرات وكالة الأمم المتحدة للاجئين. في الوقت الذي تقدر فيه الحكومة اللبنانية عدد اللاجئين السوريين في البلاد بنحو 1.5 مليون شخص.

التعليقات