"الأهرام": نجل رئيس المخابرات السعودية هرب ممتلكات لرجال مبارك لخارج مصر

"الأهرام": نجل رئيس المخابرات السعودية هرب ممتلكات لرجال مبارك لخارج مصر

كشفت صحيفة "الأهرام" على موقعها الالكتروني اليوم الأحد ان طرودا تعود للملياردير الهارب حسين سالم الذي يعتبر أحد ابرز رجال الرئيس المخلوع حسني مبارك ضبطت في مطار القاهرة أثناء محاولة إرسالها الى عنوان نجل رئيس المخابرات السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود.

وذكر الموقع ان السلطات الجمركية بقرية البضائع في المطار تمكنت بالتنسيق مع مباحث القرية مساء السبت من ضبط محاولة تهريب 100 طرد ضمن إرسالية متعلقات شخصية تعود لسالم مرسلة باسم الأميرة السعودية لمياء إلى شقيقها الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود.

ويأتي الكشف عن محاولة التهريب عشية زيارة كان من المقرر ان يقوم بها رئيس الوزراء المصري عصام شرف الى السعودية وسط أنباء متضاربة بشأن تأجيلها أو إلغائها.

وأشارت الصحيفة الى ان شكوك رجال الجمارك أدى بهم الى فتح الطرود حيث تبين أنها تحتوي على متعلقات شخصية وتحف وتماثيل وأواني مطلية بالذهب تخص سالم وزنها حوالى 3 أطنان.

وأضافت الصحيفة ان الإرسالية كانت تحتوي على أنتيكات وسجاد من ماركات عالمية وأواني طعام مطلية بالذهب وقطع آثار ممنوع تداولها طبقا لقانون الآثار.

ويعتبر سالم الذي عمل ضابطا في المخابرات المصرية قبل تحوله الى رجل أعمال من أبرز المقربين الى مبارك وعائلته كما ان التحقيقات الجارية بشأن الفساد في عهد الرئيس المخلوع تشير الى تورطه في علاقات شراكة مريبة مع أسرة مبارك.

ومنذ سقوط مبارك أشارت تقارير إعلامية الى قيامه بتهريب ملايين الدولارات من مصر أثناء عملية هروبه وعائلته الى أحد البلدان العربية.

وكان النائب العام أمر السبت بإحالة سالم الذي يمتلك شركة غاز مصرية الى المحكمة بتهم تتعلق بصفقة الغاز الطبيعي الى إسرائيل والتي تجري فيها تحقيقات مع مبارك نفسه بتهم تسهيل عملية البيع بأسعار متدنية أضرت بالاقتصاد المصري.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة