الحكم بالسجن المؤبد على مصري وإسرائيليين بتهمة التجسس

الحكم بالسجن المؤبد على مصري وإسرائيليين بتهمة التجسس
أرشيف (أ.ف.ب)

قضت محكمة في شمال سيناء يوم أمس الأحد، بالسجن المؤبد على مصري وإسرائيليين  بعد أن أدانتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، بحسب مصادر قضائية.

وقضت محكمة مصرية بمعاقبة ثلاثة متهمين بتشكيل 'شبكة تجسس' لصالح إسرائيل، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً، بعد إدانتهم بارتكاب جريمة 'التخابر على مصر لصالح دولة أجنبية، بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.'

وأمرت محكمة جنايات العريش بالسجن المؤبد حق المتهم المصري المحبوس، سلامة محمد بريكات، وبنفس العقوبة بحق متهمين إسرائيليين 'هاربين'، أحدهما يُدعى جمعة الترابين، والآخر ضابط بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية 'أمان'، يُدعى شالومو سوفير.

ووفقا لقرار الاتهام، فإن المصري الذي أدين بالتجسس ويدعى سلامة محمد بريكات كان يتلقى أموالا من عملاء للاستخبارات الإسرائيلية مقابل تزويدهم بمعلومات عن الجيش المصري وعن الجهاديين الذين اتخذوا من شمال سيناء معقلا لهم.

وبحسب قرار الاتهام كذلك، فإن سليمان ذهب إلى إسرائيل خمس مرات منذ العام 2011 للاتفاق على المهمة التي سيؤديها والتي 'تضر بالأمن القومي المصري'.

وفي قضية تجسس أخرى لصالح إسرائيل، أصدرت محكمة مصرية في آذار(مارس) الماضي حكما بالسجن المؤبد على مصري وبالحبس 15 عاما على مصرية كما حكمت على إسرائيليين غيابيا بالسجن المؤبد.