"فلسطين بوصلتنا"... وقفة تضامنية مع نضال الفلسطينيين بالقاهرة

"فلسطين بوصلتنا"... وقفة تضامنية مع نضال الفلسطينيين بالقاهرة

نظّم كلّ من نقابة الصحافيين والحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل والحملة الشعبية لدعم الانتفاضة، يوم الأحد الماضي، في نقابة الصحافيين بالقاهرة، وقفة تضامنية تحت عنوان 'فلسطين بوصلتنا'، لتغطية انتهاكات الاحتلال ولدعم نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني.

وقد جاء في الدعوة للوقفة التضامنية: 'في ظل ضعف وانقسام وتواطؤ عربي مؤلم وفي ظل هجمة مسعورة لتشويه الشعب الفلسطيني وتشويه مقاومته ونضاله وبدعم أمريكي صارخ ومشارك في القتل، بدأت عصابات الصهاينة في شن هجمات واقتحامات متتالية للمسجد الأقصى الشريف وتلتها هجمات لقطعان المستوطنين مدعومين بجيش الاحتلال تقتل وتدمر وتحرق في قرى ومدن وبلدات القدس والضفة الغربية'.

وتابع البيان: 'ورغم الضعف العربي والانقسام في كل مكان يفاجئنا الشعب الفلسطيني كعادته بانتفاضة ثالثة تتحدى القهر والضعف والتبعية؛ فرأينا الأطفال والنساء والشباب يقاتلون بالأيدي العارية وبالحجر وبالخنجر ليس دفاعًا عن الأقصى وفلسطين فقط ولكن دفاعًا عن أمة تاهت بوصلتها وهانت على الأمم'.

وتحدث في الوقفة، كل من نقيب الصحافيين، عبد المنعم أبو الفتوح، السفير مرزوق معصوم، خالد علي عن الحملة الشعبية لدعم الانتفاضة، وممثلين عن 'بي دي إس' وأحزاب وحركات. بالإضافة إلى الدكتور عصمت سيف الدولة، د. أهداف سويف. ومن ثم عُرض فيلمان حول الجرائم الصهيونيّة خلال الأسبوعين الماضيين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018