مصر: انفجار مدرعة مصرية قرب مقرات أمنية في العريش

مصر: انفجار مدرعة مصرية قرب مقرات أمنية في العريش

أصيب 4 من رجال الشرطة المصرية اليوم الخميس، بانفجار عبوة ناسفة استهدف مدرعة للشرطة كانوا يستقلونها قرب مقرات أمنية في وسط مدينة العريش شمال شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال شهود عيان، إن الانفجار وقع على الطريق الساحلي، بالقرب من قسم شرطة ثان العريش، بينما هرعت سيارات الإسعاف على الفور لنقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالمدينة.

وقال شهود عيان إن الانفجار وقع بالقرب من مقرات أمنية مهمة منها النيابة العسكرية بالمدينة، وأعقبه إطلاق نار كثيف من نقاط تمركز عناصر الأجهزة الأمنية التي تنتشر بكثافة في شوارع العريش، والتي شنت حملة تمشيط كبيرة عقب الانفجار في أحياء مختلفة.

وبعد عامين من الاشتباكات المستمرة بين مسلحين تابعين لتنظيم 'ولاية سيناء'، فرع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مصر، من ناحية، وقوات مشتركة من الجيش والشرطة من ناحية أخرى، أعلنت الأجهزة الأمنية في شمال سيناء أنها بصدد تركيب كاميرات مراقبة لرصد تحركات عناصر التنظيم، وكشف أماكن العبوات الناسفة في مدينة العريش.

اقرأ أيضًا | الخلاف داخل الإخوان المسلمين إلى العلن: انشقاق وشيك؟

ويرى مراقبون، أن العمليات العسكرية التي تستهدف قوات الجيش والشرطة في مناطق شرق سيناء قد زادت وتيرتها خلال الشهر الجاري، في إشارة إلى عدم جدوى الإجراءات الأمنية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018