السيسي يستبق تظاهرات يناير بتبديل المحافظين

السيسي يستبق تظاهرات يناير بتبديل المحافظين
"لا ينام أكثر من ساعتين"

يسابق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الزمن قبل حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس المصري المخلوع، محمد حسني مبارك؛ حيث من المتوقع أن تنطق مظاهرات تندّد بالقمع التي تتعرض له مصر وبالانقلاب على منجزات ثورة يناير.

وكان السيسي قد أعرب عن خشيته من التظاهرات قبل يومين على لسانه إذ قال 'لو عايزني الشعب أمشي، هامشي' وقول الصحفي المصري المقرب من السيسي، محمد حسنين هيكل عن السيسي إنه لا ينام إلا لساعتين من القلق.

فقد أجرت الحكومة المصرية حركة تغييرات شملت 11 محافظًا، بالإضافة إلى تعيين 5 نواب وزراء جدد، في حركة تغييرات تسبق أول جلسة انعقاد لمجلس النواب المقررة مطلع الشهر المقبل.

ووفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية (أ.ش.أ)، فقد أدى 11 محافظًا جديدًا، و5 نواب وزراء، اليمين الدستورية، أمام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم السبت.

وقال السفير المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، وفقًا للوكالة، 'إن المحافظين الجدد تم تعيينهم لمحافظات، الإسكندرية، والقليوبية، والسويس، وبورسعيد، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، والجيزة، وبني سويف، والمنيا، وأسوان'.

وتضم مصر 27 محافظة في 8 أقاليم، كل محافظة لها عاصمة، ويتبعها مراكز أو أقسام، أو مراكز وأقسام معًا.

وأضاف السفير، أن 5 نواب جدد لوزراء 'التعليم العالي، والتربية والتعليم، والصحة، والإسكان، والاتصالات'، أدوا اليمين الدستورية أيضًا أمام الرئيس.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية