حوادث مصر؛ ثانية خلال ساعات: مصرع 5 وإصابة 27

حوادث مصر؛ ثانية خلال ساعات: مصرع 5 وإصابة 27
من أرشيف حوادث مصر

للمرة الثانية خلال ساعات معدودة يقع حادث طرق في مصر، ويؤدي إلى مصرع 5 مصريين وإصابة العشرات في حادث قطار.

أكد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الأربعاء، مصرع 5مواطنين وإصابة 27 آخرين نتيجة لانقلاب ثلاث عربات من قطار العياط بعد خروجه عن القضبان صباح اليوم.

ونقل التلفزيون المصري عن الانصاري، في وقت سابق اليوم، قوله إن القطار كان متجها من أسيوط الى القاهرة ، ووقع الحادث في تمام الساعة التاسعة و 32 دقيقة صباح اليوم بمحطة أبو العزايم - البليده - مركز العياط.

وأضاف أنه تم الدفع بـ 14 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث، وبلغت نسبة استجابة السيارات 15 دقيقة منذ وقت الإبلاغ عن الحادث، كما بلغ عدد المصابين حتى الآن 20 مصابا تم نقلهم لمستشفى العياط المركزي ومستشفى الحوامدية المركزي لتلقى العلاج، إلا أن عدد المصابين ارتفع إلى 27 مصابا.

ويجرى إخراج مزيد من الضحايا من العربة التي انقلبت على جانبها وبقيت مائلة بزاوية حادة وتجمهر الأهالي حولها للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وقال مسؤولون إن الحادث وقع حين اضطر سائق القطار لاستخدام المكابح فجأة إثر رؤيته لمشكلة ما في القضبان ما أدى لانقلاب الجرار وعربتين.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن هذا الحادث يأتي بعد ساعات معدودة من حادث وقع في ساعة متأخر من مساء أمس، نجم عن تصادم سيارة ركاب بسيارة شحن، وأسفر عن مصرع نحو 20 شخصا وأصيب العشرات.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018