مقتل شرطي وإصابة ضابط بالرصاص بالقاهرة

مقتل شرطي وإصابة ضابط بالرصاص بالقاهرة

قتل شرطي متأثرا بجروحه التي أصيب بها عند ساعات منتصف الليل، وأصيب ضابط بجروح بالغة حين أطلق مسلحان مجهولان يستقلان دراجة بخارية النار على سيارتهما في محافظة الفيوم جنوب القاهرة، حسب ما أفاد مسؤول أمني وكالة فرانس برس.

وقال مسؤول في مديرية أمن الفيوم لوكالة فرانس برس إن 'مسلحين على دراجة بخارية فتحا النار على سيارة يستقلها الرائد محمود عبد العليم مدير مباحث قسم إبشواي ومخبر معه مساء الثلاثاء في الطريق في مركز إبشواي في الفيوم'.

وأفاد مسؤول أمني أخر أن الهجوم أسفر عن مقتل 'المخبر يحيى عبد الستار (39 عاما)، متأثرا بجروحه أثر إصابته بطلقتين في الصدر وعن إصابة الرائد محمود عبد العليم بطلقتين في الصدر والرئة'.

وأشار المسؤول إلى أن الرائد عبد العليم في حالة حرجة في مستشفى الشرطة في القاهرة التي نقل إليها فور الحادث.

ولم تعرف على الفور هوية المهاجمين اللذين لاذا بالفرار. ولم تتبن أي جهة الهجوم حتى الآن.

وهذا النوع من الهجمات الخاطفة باستخدام الدراجات النارية شاع مؤخرا في القاهرة ومدن الدلتا وقد تسبب في مقتل عشرات الشرطيين.

وزاد المسلحون هجماتهم ضد قوات الجيش والشرطة منذ أطاح الجيش بقيادة وزير الدفاع السابق والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بالرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.   

وتقول هذه الجماعات إنها تشن هجماتها انتقاما من حملة القمع الشديدة التي تشنها السلطات ضد أنصار مرسي، والتي أدت إلى سقوط مئات القتلى واعتقال آلاف الأشخاص.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018