سيناء: طائرة إسرائيلية تشارك الطائرات المصرية قصف داعش

سيناء: طائرة إسرائيلية تشارك الطائرات المصرية قصف داعش
الطائرة الإسرائيلية في سماء سيناء (تصوير شاشة)

كشف تنظيم "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مصر، عن وجود طائرات إسرائيلية بدون طيار في سماء سيناء في أعقاب الهجوم الذي نفذه التنظيم وأسفر عن مقتل 23 جنديًا مصريًا على الأقل.

وقال التنظيم إن طائرة إسرائيلية بدون طيار ساعدت الطائرات العسكرية المصرية لقصف مواقعه في شمال سيناء، وهي المرة الأولى التي يتهم التنظيم إسرائيل بمهاجمته وتقديم المساعدة العسكري للجيش المصري ضده.

ونشر التنظيم توثيقًا للهجمة الإرهابية التي شنها، والتي أسفرت عن مقتل 23 جنديًا مصريًا وإصابة العشرات، وادعى التنظيم أن عناصره تمكنوا من السيطرة على موقع للجيش المصري.

وقال التنظيم إن طائرات الجيش العسكرية شنت غارات عديدة لمساعدة الجيش المصري لكنها لم تنجح بذلك، وفي نهاية التوثيق تظهر الطائرة الإسرائيلية التي قدمت المساعدة للطائرات المصرية، بحسب التنظيم.

ولم تهدأ الأوضاع في شمال سيناء بعد، إذ قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية، يوم أمس السبت، إن اثنين من رجال الشرطة قتلا، وأصيب 9 مجندين، إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة بحي الصفا وسط مدينة العريش.

وأضاف المصدر الأمني أنه تم نقل المجندين المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وأضاف المصدر أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط منطقة الانفجار، فيما يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أية عبوات ناسفة أخرى.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018