مقتل 7 مدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة بسيناء

مقتل 7 مدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة بسيناء
سيارة مفخخة استهدفت حاجزا عسكريا. الأناضول.

أعلن الجيش المصري، مقتل 7 مدنيين، تصادف وجودهم خلال إحباط هجوم استهدف حاجزًا عسكريًا، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري المصري، في بيان عبر صفحته بموقع 'فيسبوك'، إن 'القوات المسلحة أحبطت عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن الجيش جنوب مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء'، مرفقاً مقطع فيديو للعملية، مدته نحو دقيقتين ونصف.

وأشار الرفاعي إلى أن 'العملية كان سينتج عنها خسائر جسيمة في الأرواح قد تصل إلى استشهاد ما يقارب من 50 إلى 60 فرداً من المدنيين والعسكريين'.

وحول تفاصيل الحادث، أوضح البيان: 'حاولت إحدى عربات الدفع الرباعي المفخخة وبداخلها 4 مسلحين، اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا أن إحدى الدبابات اعترضتها وتصدت لها، ما أسفر عن وقوع انفجار كبير'.

ونتج عن الانفجار، حسب المتحدث العسكري 'مقتل 7 من أهالي سيناء 3 رجال وسيدتان وطفلان تصادف تواجدهم بالمنطقة أمام الكمين أثناء وقوع الانفجار'.

ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن الحادث.

وتنشط في محافظة شمال سيناء، عدة تنظيمات أبرزها أنصار بيت المقدس، الذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم 'داعش' الإرهابي وغيّر اسمه لاحقًا إلى 'ولاية سيناء'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018