السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري

السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
(صورة من الأرشيف)

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بتعيين رئيس جديد لأركان حرب القوات المسلحة بدلا من الفريق محمود حجازي.

وأوضح المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، أن رئيس الأركان الجديد هو الفريق محمد فريد حجازي مساعد وزير الدفاع، وأنه سيبدأ عمله اعتبارا من اليوم السبت.

وأضاف أن القرار شمل تعيين رئيس الأركان المنتهية خدمته "مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات" اعتبارا من اليوم السبت.

وشغل رئيس الأركان الجديد منصب الأمين العام لوزارة الدفاع وقائد الجيش الثاني الميداني، كما شغل منصب أمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال المتحدث العسكري في صفحته على فيسبوك إن قرار السيسي شمل ترقية رئيس الأركان الجديد إلى رتبة الفريق. وكان يحمل رتبة لواء أركان حرب.

وفي السياق، أشارت "رويترز" إلى أنه في وقت سابق من اليوم، السبت، قال المتحدث الرئاسي، علاء يوسف، إن السيسي عقد اجتماعا ضم وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، ورئيس المخابرات العامة، خالد فوزي، واللواء أركان حرب، محمد فريد حجازي، مساعد وزير الدفاع، قبل ترقيته وإعلان تعيينه في المنصب الجديد".

وبحسب المتحدث الرئاسي جاء الاجتماع "في إطار متابعة التطورات الأمنية في البلاد وجهود ملاحقة الجماعات الإرهابية".

وأضاف أن السيسي "اطلع على تقارير بشأن التدابير الجاري اتخاذها لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018