مقتل 13 مسلحا والجيش المصري يقصف سيناء بقنابل عنقودية

 مقتل 13 مسلحا والجيش المصري يقصف سيناء بقنابل عنقودية
(أ ب)

أعلن الجيش المصري صباح اليوم الخميس، مقتل 13 مسلحا خلال تبادل لإطلاق النار بمناطق المداهمات واعتقال العشرات من المسلحين، فيما قال تقرير لمنظمة العفو الدولية إن الجيش المصري استخدم قنابل عنقودية خلال الغارات التي شنها خلال الأيام الأخيرة في شمال سيناء.

وقالت المنظمة إنها استندت في تقريرها إلى فيديو بثه الجيش المصري يوم 21 شباط/فبراير الماضي، وأضافت أن الذخائر العنقودية في فيديو الجيش المصري أميركية الصنع ولا يمكن إلقاؤها إلا بواسطة سلاح الجو.

وقال الناطق باسم منظمة العفو الدولية في أميركا رائد جرار إن لدى المنظمة أدلة على استخدام الجيش المصري قنابل محرمة دوليا في سيناء، وأضاف أن أدلة المنظمة بُنيت على شريط فيديو مصور من قبل القوات المصرية يظهر فيه جليا نوع القنابل ومصدر صناعتها.

إلى ذلك، ذكر الجيش أنه تم إلقاء القبض على 86 فردا من العناصر المسلحة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، مشيرا إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل ضابطين وإصابة ضابط وضابط صف.

وجاء الإعلان في البيان رقم 13 للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بشأن العملية الشاملة "سيناء 2018".

وأوضح البيان أن القوات الجوية دمرت 9 أهداف خاصة بالمسلحين، بالإضافة الى تدمير سيارتين مفخختين كانتا معدتين لاستهداف القوات.

وأضاف أنه تم تدمير 100 وكر ومخزن للعناصر المسلحة، بالإضافة إلى تفجير 10 عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات.

وعلى امتداد السواحل، تقوم تشكيلات القوات البحرية المصرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاة مناطق العمليات لقطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر المسلحة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018