مصر: لا حل عسكريًا في اليمن

مصر: لا حل عسكريًا في اليمن
سامح شكري (أرشيف أ.ف.ب)

انتقدت مصر، اليوم الأحد، طريقة غير مباشرة، حليفتيها السعودية والإمارات، من خلال تصريح وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، الذي قال فيه إم لا يمكن حل الأزمة في اليمن عسكريًا، داعيًا للتمسك بالحل السياسي.

وجاء هذا التصريح في بيان للخارجية المصرية اليوم، عقب استقبال وزيرها سامح شكري، نظيره اليمني عبد الملك المخلافي أثناء زيارته (غير محددة المدة) للقاهرة.

وتركزت محادثات وزيري الخارجية على "تقييم الوضع السياسي وتوازنات القوى على الساحة اليمنية بشكل مفصل"، وفق البيان ذاته.

وشدد شكري على أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية". مؤكدًا على "استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم السياسي لجهود تحقيق السلام والحل السياسي للأزمة اليمنية، بالإضافة إلى دعمها بطبيعة الحال لجهود الأمم المتحدة للوساطة".

وأكد شكري، على "أهمية الحل السياسي للخروج من الأزمة الحالية". ووفق البيان المصري "استمع شكري من وزير خارجية اليمن إلى شرح كامل للوضع الأمني في كافة المدن اليمنية، والجهود والاتصالات التي يجريها المخلافي والمبعوث الأممي الجديد (مارتن جريفيث)، مع الأطراف الدولية والإقليمية الرئيسية".

وحدد جريفيث، السبت القادم، موعدًا جديدًا لزيارة العاصمة اليمنية صنعاء، في إطار مساعيه لإحياء عملية السلام المتعثرة، وفق مصادر مقربة من جريفيث تحدثت للأناضول أمس السبت.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018