رافضة المبادرة السعودية - اميركا تؤكد اصرارها على مواصلة العدوان على العراق

رافضة المبادرة السعودية - اميركا تؤكد اصرارها على مواصلة العدوان على العراق

المح مسؤولون اميركيون، مساء اليوم الثلاثاء، الى ان الولايات المتحدة غير مهتمة بشكل خاص بخطة السلام مع العراق التي اقترحتها المملكة العربية السعودية. واكدت ردود الفعل مضي واشنطن في سياستها العدائية ورغبتها بتنفيذ مخططاتها الرامية الى اسقاط النظام العراقي وتتويج عملاء لها في بغداد.

وزعم مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته "اظن ان بامكاننا القول ان (الخطة) لم تخلف انطباعا خاصا لدينا" مشيرا الى ان وزارة الخارجية ستعلق رسميا على هذا الموضوع في وقت لاحق.

وقال مسؤول اميركي اخر "لقد اصبحنا في مرحلة متقدمة من اللعبة لا تسمح باقتراح خطط سلام"!

وكان وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، قد اعلن في وقت سابق، امام الصحفيين ان بلاده اقترحت على واشنطن وبغداد خطة سلام لتسوية النزاع المسلح في العراق.

وقال الوزير السعودي خلال مؤتمر صحافي عقد في الرياض "السعودية تقدمت باقتراح الى الولايات المتحدة والعراق لوقف الحرب وما زلنا ننتظر جوابا على الاقتراح".
واضاف "لم يرفض اقتراحنا" دون تقديم اي توضيحات بشأن تفاصيل هذا المقترح.

واضاف الفيصل "لم يرفض اقتراحنا" دون تقديم اي توضيحات بشأن تفاصيل هذا المقترح.

وقال انه "حان الوقت لوقف العمليات العسكرية لان الجميع ادركوا ان الخسائر في الارواح والممتلكات قد تكون كبيرة جدا".

وتابع "بدلا من الاستمرار في العمل العسكري الذي لن ياتي منه الا خسائر فادحة علينا ان نوقف هذه الحرب الان ونترك الفرصة للعمل الدبلوماسي لايجاد حل".
واكد الوزير السعودي مجددا رفض بلاده لاحتلال العراق. وقال "نحن نرفض الاحتلال مطلقا. العراق شعب لديه الامكانيات التي يستطيع بها ادارة شؤونه ولا يحتاج الى جهات خارجية لادارة شؤونه".

وتحادث الوزير السعودي هاتفيا الاثنين مع وزير الخارجية الاميركي كولن باول.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018