ضابط اميركي يتوعد العراقيين بـ1400 طلعة جوية، اليوم!

ضابط اميركي يتوعد العراقيين بـ1400 طلعة جوية، اليوم!

اعلن مصدر عسكرى امريكى، اليوم الثلاثاء، ان طائرات العدوان الاميركي - البريطاني ستنفذ اليوم، 1400 طلعة جوية على العراق، تركز غالبيتها على وحدات الحرس الجمهورى التى تعيق تقدم الغزاة نحو بغداد.

وزعم الجنرال فيكتور رنورتون للصحفيين فى مقر القيادة المركزية الامريكية فى قطر، ان تأخر اجتياح بغداد، الذي توقعته قوات الحلفاء اليوم، يعود الى حالة الطقس "التي اثرت على ميدان المعركة فى العراق"، لكنه لم يعترف بدور المقاومة العراقة الباسلة في اعاقة تقدم القوات الغازية.

وقال الجنرال الامريكى ان القوات الامريكية دمرت اجهزة التشويش على تحديد المواقع بالاقمار الصناعية التى تردد ان العراق حاول استخدامها لتعطيل معدات القوات الامريكية والبريطانيه.

على الصعيد نفسه، طلب الرئيس الاميركي جورج بوش، رسميا من الكونغرس، اليوم، ميزانية اضافية قدرها 74.7 مليار دولار لتمويل الحرب ضد العراق و"لاتخاذ اجراءات للحماية من الاعتداءات داخل الولايات المتحدة". والقى بوش خطابا قصيرا، زعم فيه ان قوات التحالف "تحرز تقدما" في العراق.

في المقابل، قال رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية، الجنرال ريتشارد مايرز، اليوم، ان المواجهات الصعبة ما زالت بانتظار قوات التحالف. واقر مايرز في مقابلة مع محطة "ايه بي سي" التلفزيونية الاميركية ان "المعارك الاصعب لا تزال تنتظرنا. نعرف ان المعركة ستكون صعبة جدا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018