القناة الفضائية العراقية عادت الى البث رغم انف الغزاة

القناة الفضائية العراقية عادت الى البث رغم انف الغزاة

استانفت القناة الفضائية العراقية، بثها اليوم الاربعاء بعد توقف دام منذ منتصف الليلة الماضية بفعل عمليات القصف الوحشية التي استهدفت بغداد ومنشآتها الرسمية والشعبية، بما في ذلك محطة التلفزيون العراقي.

وكانت الطواقم الفنية قد تمكنت صباح اليوم، من اعادة البث التلفزيوني، الا ان قوات الاحتلال الاميركية عادت ودمرت منشآت البث عبر الأقمار الصناعية في بغداد.

وعادت المحطة الفضائية التي تعمل على مدار الساعة الى بث أغاني وطنية.

وكانت طائرات الغزاة الاميركيين والبريطانيين قد قصفت مبنى التلفزيون في بغداد، مساء امس، في عملية انتقامية استهدف قطع الاتصال بين الشعب العراقي وقياديته.

يشار الى ان "المستعربين" ورجال المخابرات الاسرائيليين، كانوا وجهوا عبر اثير التلفزيون الاسرائيلي، مساء امس، نصائح الى قوات الحلفاء بقصف التلفزيون العراقي وقطع شتى اجهزة البث الاعلامي العراقية، بما فيها الانترنت.

كما يشار الى ان موقع الجزيرة تعرض منذ ساعات مساء امس الى التخريب بفعل عناصر تخريبية تحارب الجزيرة منذ بدء الحرب ضد العراق، بسبب قيام الجزيرة بنقل الحقائق في بث حي من داخل الاراضي العراقية، وتكذيب الكثير من الاشاعات والاكاذيب التي روجت لها قوات الاحتلال ووسائل اعلامها. وتعرضت الجزيرة الى المعاملة العدائية من قبل جهات اميركية، بشكل خاص، بعد قيامها بعرض صور القتلى والاسرى الاميركيين ، في مطلع هذا الاسبوع، وعدم الانصياع الى اوامر البيت الابيض بعدم بثها، كما فعلت وسائل الاعلام الاميركية في اليوم الاول.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018