المقاومة العراقية تتصدى للقوات الامريكية الغازية في شمال العراق

المقاومة العراقية تتصدى للقوات الامريكية الغازية في شمال العراق

اكد الناطق باسم الجيش العراقي اللواء حازم الراوي اليوم ان القوات العراقية استهدفت بعشرات الصواريخ الجنود الاميركيين الذين انزلوا مساء امس في شمال العراق في المنطقة التي تخضع لسيطرة الاكراد بدون ان يشير الى وقوع اصابات.

وقال الراوي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد اطلقنا 44 صاروخا من نوع الطارق و7 صواريخ من نوع الرعد على القوات الاميركية الغازية خلال انزالها في منطقة السليمانية بغية فتح جبهة جديده.

على صعيد اخر، أكدت مصادر رسمية بريطانية اليوم أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أجرى محادثات مع الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش في كامب ديفيد بالولايات المتحدة تناولت " تقدم الحرب" في العراق.

واشارت مصادر مكتب رئيس الوزراء البريطاني في داوننغ ستريت أن " محادثات بلير وبوش تناولت ايضا آفاق حكم العراق خلال الفترة ما بعد صدام بالاضافة الى اعادة بناء العراق".!

وأشار تقرير ل- بي بي سي أن رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الامريكي يخشيان أن يعمد الرئيس العراقي صدام الى اتباع اسلوب مواجهة اخيرة في بغداد اشبه بمعركة ستالينجراد خلال الحرب العالمية الثانية.

ويتوقع ان يعقد بلير وبوش في وقت لاحق اليوم مؤتمرا صحافيا يتصلان فيه بالقيادة العسكرية لـ " قوات التحالف " في قطر بالفيديو عبر الاقمار الصناعية كما يتوقع ايضا ان يلتقي بلير بالامين العام للامم المتحدة كوفي عنان في نيوروك.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018