اسقاط مروحيتين أمريكيتين ومقتل اثنين من طاقمهما

اسقاط مروحيتين أمريكيتين ومقتل اثنين من طاقمهما

قام سائق شاحنة بمهاجمة مجوعة من الجنود الأمريكان في قاعدة عسكرية أمريكية شمال الكويت، ودهس العديد منهم مما أدى الى اصابة 15 جنديا.

وتضاربت الأبناء حول جنسية سائق الشاحنة وحول ما اذا كان يعمل داخل المعسكر أم انه قدم بشاحنته من خارج المعسكر. وهذا هو الهجوم الثاني على القوات الأمريكية في الكويت.أعلن العراق عن اسقاط مروحيتين عسكريتين لقوات الغزاة ومقتل إثنين من أفراد طاقمهما على الأقل.

وكان وزير الاعلام العراقي، السيد محمد سعيد الصحاف، قد عقد اليوم مؤتمرا صحفيا استعرض خلالها وقائع العدوان الأمريكي البريطاني على العراق وما حققته المقاومة العراقية من بسالة في صد تقدم القوات الغازية.

وقد صرح الصحاف خلال المؤتمر الصحفي عن قيام المقاومة العراقية باسقاط مروحية أباتشي وقتل طياريها في منطقة البصرة، واسقاط مروحية أخرى وسط بغداد لم يعرف مصير أفراد طاقمها.

وتحدث في كلمته أمام الصحفيين عن قيام القوات الغازية بقصف مقر لشركة النفط العراقية في منطقة البصرة. كما تحدث عن نجاح المقاومة العراقية بايقاف التقدم البري للقوات الغازية.

وكان مصدر عسكري أمريكي من الكويت قد أكد نبأ صدور أوامر بايقاف التقدم البري نحو بغداد لمدة شهر أو أكثر بسبب المقاومة العراقية العنيفة ولضرورة تأمين وصول التعزيزات وتأمين خطوط الامداد، ويأتي هذا التصريح مخالفا عن تصريح أمس الذي تحدث عن ايقاف الزحف لمدة أسبوع.

وفي غضون ذلك صرح اللواء حازم الداري، المتحدث باسم الجيش العراقي عن وجود أكثر من 4000 متطوع عربي قدموا من جميع الدول العربية وهم على استعداد للقيام بعلميات استشهادية ضد القوات الغازية.

وأضاف ان الفدائي جعفر حمادي النعماني قد نفذ أمس السبت عملية فدائية في مدينة النجف أسفرت عن مقتل 11 جنديا أمريكيا وليس أربعة جنود كما صرحت المصادر الأمريكية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018