تجدد القصف الصاروخي على بغداد والبصرة فجر اليوم

تجدد القصف الصاروخي على بغداد والبصرة فجر اليوم

تجدد فجر اليوم القصف الصاروخي على العاصمة العراقية بغداد وعلى مدينة البصرة، كما سمع دوي انفجارات عديدة في مدينة الموصل.

وقد استهدفت الغارات قصرا رئاسي على الضفة الغربية لنهر دجلة. كما تعرض مقر وزارة الثاقفة والاعلام العراقية والمركز الصحفي القريب الى قصف صاروخي. وذكرت المصادر عن وقوع صاروخ وسط سوق تجاري وسط العاصمة بغداد.

وكانت الطائرات الأمريكية البريطانية قد قصفت مدينة الكلك شرقي الموصل وقامت بالقاء العديد من قنابل بي52 على المناطق الكردية الخاضعة لسيطرة القوات العراقية.

وفي مدينة الموصل سمعت موجة من الهجمات الصاروخية منذ ساعات الصباح اليوم. والعديد من الانفجارات وسط المدينة وضواحيها. وكانت الغارات الصاروخية تتجدد بين الحين والاخر على الموصل.


وفي الأمس تعرضت العاصمة العراقية بغداد منذ ساعات الفجر الى قصف صاروخي عنيف، وتستمر الطائرات الأمريكية في التحليق فوق العاصمة بغداد على ارتقاعات عالية جدا حيث تقوم بين الحين والاخر باستطلاعات مختلفة أو بتنفيذ غارات وهمية.

وكانت المضادات العراقية الأرضية قد تصدت للطائرات المغيرة كما قام العراقيون باشعال بئر نفط وسط بغداد لتضليل الطائرات.

ووقع صاروخ أمريكي خلال اليوم وسط حي في بغداد على منطقة تجارية وأدى الى العديد من الاصابات من بين المدنيين العراقيين.

كما تعرضت مدينة البصرة الى العديد من الغارات التي بدأت منذ الساعة الرابعة فجر اليوم واستمرت على فترات متواصلة خلال اليوم، وخاصة في ساعات النهار، لكنها عادت وتجددت في ساعات الليل المتأخرة.

وفي منطقة أبو خصيب جنوب مدينة البصرة دارت معارك عنيفة بين وحدات المقاومة العراقية والقوات الغازية. وكانت المصادر البريطانية قد اعترفت بمقتل جندي لها في المنطقة.

كما قتل ثلاثة جنود مشاة أمريكين في منطقة البصرة.

وفي غضون ذلك منعت القوات الغازية رسو أربعة سفن محملة في المواد الغذائية في ميناء أم قصر.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر عسكرية أمريكية عن أستسلام جنرال عراقي من قادة الجيوش العراقية في البصرة. لكن هذا الجنرال التي زعمت أمريكا بأسره ظهر في قناة الجزيرة ونفى هذا النبأ وهو الفريق ركن وليد حميد توفيق، قائد ميداني في الجيش العراقي في البصرة. والذي أفاد بنجاح المقاومة العراقية بصد هجوم القوات الغازية.

أما على صعيد الدول العربية فقد افادت وكالات الانباء عن مرور ثلاث سفن حربية أمريكية من قناة السويس في طريقها الى الخليج. كما قامت الكويت بطرد القائم بالاعمال الليبي من بلادها.واصل اليوم المتطوعون العرب من مختلف الدول العربية كافة التوافد الى العراق للانخراط في صفوف المقاومة العراقية .

وقد نقلت المحطات الفضائية اليوم صورا للعديد من المتطوعين السوريين خلال وصولهم الى العراق بمختلف الطرق والذين أعلنوا عن استعدادهم للدفاع عن العراق.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018