القوات الأمريكية تقتل سبع نساء وأطفال عراقيين قرب نجف

القوات الأمريكية تقتل سبع نساء وأطفال عراقيين قرب نجف

قامت القوات الأمريكية الغازية ليلة أمس بقتل سبعة نساء وأطفال عراقييم كانوا يستقلون حافلة ركاب مدنية في مدينة نجف الجنوبية. وكانت المصادر العسكرية الأمريكية قد ادعت ان الحافلة رفضت التوقف عند نقطة التفتيش قرب نجف.

كما اعترفت القوات الأمريكية الغازية بقتل أسير عراقي يوم السبت أثناء استجواب عددا من الأسرى في منطقة الناصرية. وادعت القوات الأمريكية ان الأسير حاول الوصول الى الجندي وخطف سلاحه.

ومع استمرار المعارك واشتداد المقاومة العراقية تلجأ الولايات المتحدة والقوات الغازية الى استعمال نفس اللغة والحجج التي تستعملها قوات الاحتلال الإسرائيلية في اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.

وفي غضون ذلك تعرضت العاصمة العراقية بغداد طيلة ليلة أمس الى قصف صاروخي متواصل والذي تجدد فجر اليوم، حيث سمع دوي العديد من الانفجارات وسط العاصمة وفي أطرافها.

وقد صرح مسؤول عسكري عراقي صباح اليوم ان معارك ضارية تدور خلال اليوم في مدينة الناصرية وقال ان القوات العراقية الحقت خسائر كبيرة بين صفوف القوات الغازية، وأضاف المتحدث العسكري ان الجنود العراقيين والمواطنين العاديين يشاركون في هذه المعارك الى جانب مليشيا حزب البعث.

وصحر مصدر عسكري عراقي انه تم قتل ما لا يقل عن 54 جنديا أمريكيا وبريطانيا خلال ال24 ساعة الماضية خلال المواجهات وخاصة في جنوب العراق. وقد اعترفت بريطانيا بمقتل جندي لها خلال المعارك.

وفي المنطقة الواقعة غرب العراق قامت الطائرات الأمريكية الغازية بقصف سجن عسكري في مدينة الرطبة، ادعت القوات الغازية ان قوات عراقية مسلحة تتحصن داخل السجن.

وعلى صعيد أخر قام وزير الخارجية السعودي بحث الرئيس صدام حسين على التنحية من منصبه لوقف الحرب على الشعب العراقي على حد زعم الوزير السعودي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018