محسن خليل ينفي ما تردد من انباء حول قيام مصر بطرد احد افراد البعثة الدبلوماسية العراقية

محسن خليل ينفي ما تردد من انباء حول قيام مصر بطرد احد افراد البعثة الدبلوماسية العراقية

نفى السفير، محسن خليل مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية ما تردد من انباء حول قيام مصر بطرد احد افراد البعثة الدبلوماسية العراقية بالقاهرة موضحا ان هذه الانباء تأتي في سياق مخطط يهدف الى اثارة البلبلة بين الدول العربية في هذا الوقت الدقيق الذي يمر به العرب جميعا.

ودعا، خليل في تصريحات له اليوم بنقابة المحامين المصريين وسائل الاعلام العربية الى العمل على فضح السياسة الامريكية والبريطانية المعادية للعرب جميعا وما ترتكبه قواتها الغازية من مجازر وحشية بحق الشعب العراقي في تحد سافر لقواعد القانون الدولي وجميع القيم والاعراف الانسانية.

وثمن، خليل موقف الشعب العربي المساند للعراق والرافض للعدوان الامريكي البريطاني مشددا على ضرورة تعزيز هذا الرفض والعمل على وقف العدوان فورا وانسحاب القوات الغازية من جميع الاراضي العراقية.

في غضون ذلك، استدعت وزارة الخارجية البحرينية اليوم، عبدالله الجبوري القائم بالاعمال بسفارة العراق في المنامة وسلمته مذكرة تتضمن طلبا بمغادرة السيد ناظم جواد على السكرتير الاول بالسفارة.

واوضح مصدر مسئول بوزارة الخارجية البحرينية ان ابعاد السكرتير الاول بالسفارة تقرر لعلاقته بـ " عدي عبد الامير حسون " عراقي الجنسية المتهم بالمسئولية عن التفجير الذي وقع في منطقة " الجفير " يوم الرابع والعشرين من الشهر الماضي.

واضاف المصدر في التصريح الذي بثته وكالة انباء البحرين ان الدبلوماسي " تورط في انشطة تتنافى مع طبيعة عمله في البعثة والحصانة التي يتمتع بها".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018