ناجي صبري:الشعب العراقي مصمم على الحاق الهزيمة بالقوات الغازية

ناجي صبري:الشعب العراقي مصمم على الحاق الهزيمة بالقوات الغازية

اكد ، ناجي صبري وزير الخارجية العراقي ان المقاومة والجيش يتصديان لقوات العدوان الامريكي والبريطاني في جميع الجبهات ويلحقان بها الخسائر الفادحة.

واوضح، صبري في مؤتمر صحفي اليوم ان المقاومة العراقية تتصدى لجميع الانزالات التي تقوم بها قوات العدوان في الاراضي العراقية وتلحق بها خسائر فادحة لافتا الى ان الشعب العراقي مصمم على الحاق الهزيمة بالقوات الامريكية والبريطانية المعتدية.

من جهة اخرى،قال، عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية أنه " لا حياد بين الحرب والسلام وأن معارضة الغزو والاحتلال الاجنبي لا تعني انحيازا ضد الكويت".وأكد عمرو موسى في تصريح لـ " وكالة أنباء الشرق الاوسط " أن الوقت ليس وقت معارك جانبية.. مضيفا انه لا يمكن أن يكون هناك حياد ازاء الدمار والدماء التي نشاهدها في مدن العراق وابناء شعبه ان الامر الذي لا شك فيه أنه لا حياد بين الحرب وبين السلام ".

واضاف عمرو موسى انه يتبع سياسة صدر بها قرار قمة عربية وهذه السياسة تعارض الحرب ضد اية دولة عربية وأن معارضة الحرب لاتعني أنه موقف ضد الكويت".

وحذر السيد عمرو موسى من تداعيات الحرب وما سيحدث خلالها وبعدها كما حذر من أثار هذه الحرب قائلا " انها سوف تطال الجميع".

ولفت عمرو موسى الى ما يواجهه العرب في هذه اللحظات الخطيرة يدعو الى وقف اية مهاترات ..ويدعو الى التركيز على ما يواجهنا جميعا من مخاطر".

واختتم الامين العام تصريحاته قائلا " سيكون التاريخ قاسيا جدا في حسابه اذا لم يرتفع العرب جميعا الى مستوى الاحداث الخطيرة التي تواجههم في أصعب مراحل تاريخهم الحديث".

في غضون ذلك، اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية انه سيقوم الاسبوع المقبل بزيارة لنيويورك لاجراء مباحثات مع المسؤولين في الامم المتحدة.

وقال موسى ان مباحثاته مع كوفي انان الامين العام للامم المتحدة وعدد من الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ستتركز على الاوضاع الخطيرة في العراق في ظل العدوان الاميركي البريطاني عليه وتنسيق الجهود الدولية لوقف العدوان وانسحاب القوات الغازية من الاراضي العراقية والعودة الى مظلة الامم المتحدة ...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018