الاميركيون بدأوا العمل لتأسيس الجيش العراقي البديل!

الاميركيون بدأوا العمل لتأسيس الجيش العراقي البديل!

قالت مصادر مقربة من البنتاغون الاميركي ان الجيش الاميركي بدأ الاعداد لتشكيل الجيش العراقي الجديد، اعتمادا على عناصر المعارضة العراقية الذين قدعموا المساعدة وتعاونوا مع القوات الاميركية الغازية لبلادهم.

وقالت المصادر ان الامريكيون قاموا بارسال المدعو أحمد الجلبى، رئيس ما يسمى بـ "المؤتمر الوطنى العراقى المعارض" الذى كان موجودا فى المنفى، الى مدينة الناصريه فى جنوب العراق ومعه عدة مئات من أنصاره.

وفي بيان اصدره الجلبي اليوم، قال ان الكتيبة الأولى "لقوات العراقيين الأحرار" والمكونة من 700 جندي انتشرت، اليوم بالقرب من مدينة الناصرية. وأضاف "أن الكتيبة ستشارك في العمليات العسكرية الدائرة في العراق تحت أمرة الجنرال تومي فرانكس، قائد ما وصفه بـعملية "تحرير الشعب العراقي"!

وتسعى واشنطن الى تقريب هؤلاء المتعاونين من الشعب العراقي عبر تعيينهم مسؤولين عن المهام الانسانيه و كحلقة اتصال بين السكان المحليين والجيش المحتل.

وكان الجلبي قد دعا الاميركان الى البقاء في العراق لمدة عامين على الاقل بادعاء الحاجة الى مساعدتهم في اعادة اعمار العراق.

يشار الى ان واشنطن قررت تعيين عدة حكام عسكريين لمنطقة العراق، احدهم سيكون حاكما لكل العراق، وآخر للمنطقة الشمالية، حيث يتركز الاتراك، وثالث للمنطقة الجنوبية حيث يعيش الشيعة، فيما سيتم تعيين سفيرة اميركا، سابقا في العراق، رئيسة لبلدية بغداد.

وعلم، ايضا ان اميركا بدأت اقامة سفارة لها في احد فنادق العراق.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018