القوات الأمريكية الغازية تعتقل وزير المالية العراقي حكمت العزاوي

القوات الأمريكية الغازية تعتقل وزير المالية العراقي حكمت العزاوي

قال المتحدث باسم القوات الأمريكية الغازية من قاعدة السيلية في الكويت انه تم اعتقال وزير المالية العراقي، حكمت العزاوي، في بغداد. كما ادعى المتحدث ان الشرطة العراقية هي التي قامت باعتقال العزاوي وتسليمه الى القوات الأمريكية.

وكان العزاوي الى جانب اشغاله منصب وزير المالية قد شغل منصب نائب رئيس الوزراء العراقي. وهو الاسم الـ45 من ضمن قائمة تضم 55 شخصية وضعها البنتاغون كشخصيات مطلوبة للقوات الغازية.

كما ان العزاوي هو رابع مسؤول عراقي يتم اعتقاله في العراق منذ الحرب العدوانية على العراق.من جهة أخرى قامت قوات المشاة المارينز ببدء سحب قواتها من بغداد. حيث شوهدت الدبابات وفرق المشاة، المارينز، وهي تنسحب على دفعتين من مواقعها لتحل محلها قوات امريكية أخرى.

وقد دخلت قوات المشاة للفرقة العسكرية الأمريكية الرابعة الى بغداد وتسلمت مواقع المارينز.وعلى صعيد أخر أفادت الأنباء عن عقد اجتماع لمجموعة من الضابط العراقيين تطلق على نفسها "لجنة الضباط العراقيين الأحرار". وقد اجتمعت هذه المجموعة في بغداد حيث ترأسها اللواء جودت كاظم العبيدي والذي دخل العراق من القوات الأمريكي الغاازية حيث عمل مستشارا لقائد الفرقة العسكرية الأمريكية 101.

وبحثت المجوعة سبل اقامة جيش عراقي جديد قيل انه سيكون حيشا صغيرا ويعتمد على التقنية العالية ويعمل على تسلم مهام الامن والسيطرة داخل العراق. ويعتقد ان مجموعة من المعارضة هي القائمة وراء هذا الاجتماع.

كما دعا الاجتماع الضباط العراقيين الى تسجيل انفسهم حتى يتم دفع رواتبهم ولم يصرح مصدر هذه الأموال التي ستدفع لهم.

وقد ساد الاجتماع حالة من الفوضى وتبادل التهم والانتقادات وخاصة حالة من الحذر لعدم معرفة الجهة التي تقف وراء الاجتماع والغاية الحقيقية منه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018